أفضل مستشفيات الولادة في القاهرة

أفضل مستشفيات الولادة في القاهرة

أفضل مستشفيات الولادة في القاهرة

أفضل مستشفيات الولادة في القاهرة، يبدأ البحث عن أفضل مستشفيات الولادة في القاهرة في الشهور الأخيرة من الولادة، إذ تنتظر الأم بفارغ الصبر مولودها الجديد، وتترقب بشوق موعد رؤيته للمرة الأولى، وهو ما يدفعها إلى الحرص على اختيار المستشفى الأمثل لوضع جنينها به، وفي السطور التالية، سنتعرف سويًا على بعض النصائح الخاصة باستعدادات الولادة، بالإضافة إلى كيفية اختيار مستشفى الولادة، كذلك التعرف على مميزات أفضل مستشفيات الولادة في القاهرة، وهي مستشفى كيورا النصر.

كيفية الاستعداد للولادة

كيفية الاستعداد للولادة

الولادة الأولى دائمًا ما تجعل الأم تطرح الكثير من التساؤلات، وتثير القلق والشكوك في نفسها، نظرًا لكونها تجربة الولادة الأولى لها، والتي بصدد أن تقوم بها في مستشفى كيورا النصر، واحدة من أفضل مستشفيات القاهرة، ولهذا، نقدم بعض النصائح الخاصة بكيفية الاستعداد لاستقبال الضيف الجديد، والتي تتمثل في الآتي:

1- التأهيل والاستعداد النفسي للولادة

أولى الخطوات المهمة في استعدادات الولادة هي التأهيل النفسي، ينبغي أن تبتعد الأم عن كل الأمور السلبية والأفكار الغير إيجابية والهواجز التي تراودها بين الحين والآخر، ومحاولة التفكير فقط في الجنين المنتظر، وكيف ستكون ملامحه الجميلة، وانتظاره بفارغ الصبر، وتجهيز كل متعلقاته، كنوع من أنواع طرد الأفكار السلبية التي تراود القلب والعقل.

2- المتابعة مع دكتور مختص بالرضاعة الطبيعية

ينبغي أن تقوم الأم بعقد جلسات مكثفة مع دكتور رضاعة طبيعية في الشهور الأخيرة من الحمل، وذلك لمعرفة كل ما يخص عملية الرضاعة، وطرح الأسئلة المتعلقة بوقتها والضعية الصحيحة للرضاعة، بالإضافة إلى تبادل كافة المعلومات التي تهم الأم للعناية بمولودها الجديد، وبالطبع يوجد داخل مستشفى كيورا أفضل الأطباء المتخصصين في الرضاعة الطبيعية.

3- ممارسة بعض التمارين الرياضية

يكمن الغرض من التمارين الرياضية إزالة القلق والتوتر الناتج عن خضوع الأم لتجربة الولادة الأولى في أفضل مستشفيات الولادة في القاهرة، هذا بالإضافة إلى قدرتها على تسهيل الولادة الطبيعية، ومساعدتها للأم في التحكم في طرق التنفس أثناء عملية الولادة، ولكن ينبغي استشارة الطبيب المعالج أولًا، ومعرفة أنواع التمارين الرياضية الخاصة بفترات الحمل المختلفة.

4- تجهيز حقيبة الولادة

بمجرد أن يبدأ الشهر السابع للحمل، ينبغي أن تقوم الأم بتحضير كافة متعلقاتها ومتعلقات صغيرها في حقيبة كبيرة؛ لتكون مستعدة في أي وقت للولادة، خاصًة وأن هناك بعض الحالات تتعرض لعلامات الولادة المبكرة، وهو ما قد يجعلها تتناسى أغراضَا مهمة، بالتالي ينبغي أن تكون هذه الحقيبة مجهزة ومعدة.

5- اختيار المستشفى المناسبة للولادة

الكثير من الأمهات قد ترغب في اختيار أقرب مستشفى من المنزل، وهذا التفكير ليس خاطئًا، ولكن قد لا تكون هذه المستشفى على مستوى عالٍ من الكفاءة والمهنية، وقد لا تكون مجهزة بالشكل الأمثل لاستقبال حالات الولادة المبكرة أو الطارئة، وهو ما يضع الأم وجنينها في ورطة حقيقة.

على العكس تمامًا، تقدم مستشفى كيورا أفضل الخدمات والرعاية الطبية للأم وجنينها، كما أن المستشفى مجهزة لاستقبال مختلف حالات الولادة، الطبيعية منها والطارئة، وهو ما يجعلها أفضل مستشفيات الولادة في القاهرة، والخيار الأمثل للكثيرين حتى وإن لم تكن على مقربة من بيوتهم.

نصائح اختيار أفضل مستشفيات الولادة في القاهرة

نصائح اختيار أفضل مستشفيات الولادة في القاهرة

بعد التعرف على بعض الخطوات التجهيزية والنصائح الخاصة باستقبال المولود الجديد، تبقى الآن مهمة اختيار أفضل مستشفى ولادة في القاهرة، والتي تخضع هي الآخرى لبعض المعايير الأساسية والمهمة، والتي تتمثل في الآتي:

1- اختيار مستشفى مناسبة للإمكانيات المادية

ينبغي تحديد ميزانية الولادة قبل اختيار المستشفى الأنسب للولادة، حتى لا تتعرض الأسرة لأي عثرات مادية، خاصًة وأن الأمر لا يتوقف فقط عند حد الولادة، وبالتالي ينبغي معرفة الميزانية المخصصة للولادة، ومن ثم اختيار المستشفى المناسبة وفقًا للمبلغ المخصص لها.

2- القدرة على التعامل مع الحالات الطارئة

يجب البحث عن أفضل مستشفيات الولادة في القاهرة التي تتوافر بها إمكانية استقبال الحالات الطارئة والتعامل معها، بالإضافة إلى توافر خبرات سابقة للمستشفى في التعامل مع حالات الولادة القيصرية أو المتعثرة، والحرص على أن تكون مجهزة بأفضل الوسائل والتقنيات الطبية الحديثة.

3- وجود حضانة لاستقبال الأطفال حديثي الولادة

ينبغي أن تتوافر بالمستشفى غرفة حضانة للأطفال حديثي الولادة، للتعامل مع الحالات الطارئة التي قد تصيب المولود الجديد، بالإضافة إلى توافر طبيب متخصص في علاج مرضى حديثي الولادة، للتعامل مع مشاكل المولود الجديد، والحفاظ على سلامته.

4- وجود كادر طبي متميز

الكادر الطبي المتميز لا يقف عند الأطباء المشرفين على عملية الولادة فقط، بل يتسع المعنى ليشمل أيضَا فريق التمريض، والذي بدوره سيساعد الطبيب في تنفيذ تعليماته، ويضمن الحفاظ على صحة الأم والجنين، وتلبية كافة متطلباتهم واحتياجاتهم.

وتتولى أ.د/ رحاب عبد الرحمن استاذ جامعة عين شمس مهمة عيادة النساء والتوليد بمستشفى كيورا النصر، والتي تقدم روشتة طبية لكل الأمهات قبل وبعد الولادة، وتعلمهم كيفية التعامل مع مولودهم الجديد، والوضعية الصحيحة للرضاعة، فضلًا عن كيفية التعامل مع المواقف الطارئة التي تواجه الأم أثناء الولادة أو بعدها.

5- العامل النفسي

ينبغي أن تشعر الأم بالارتياح تجاه مستشفى الولادة التي بصدد وضع جنينها بها، وهذا الشعور يتولد نتيجة توافر الإمكانيات والمعدات اللازمة في المستشفى، ووجود طاقم طبي وتمريض على مستوى عالٍ من الكفاءة، بالإضافة إلى سمعة المستشفى ومدى قدرتها على التعامل مع الحالات الطارئة، كلها عوامل تساعد في تحسين الحالة النفسية للأم، وتجعلها تشعر بالراحة قبل الولادة.

أفضل مستشفيات الولادة في القاهرة

تعتبر مستشفى كيورا النصر واحدة من أفضل مستشفيات الولادة في القاهرة، إذ تقدم كافة الخدمات الطبية والرعاية الكاملة للأم قبل وبعد الولادة، فاهتمام المستشفى بالأم لا يقتصر فقط على مساعدتها في إنجاب طفلها، بل يمتد الأمر للحفاظ على صحتها وصحة مولودها الجديد، وذلك من خلال العديد من التقنيات الطبية العلاجية الحديثة، والتي يصعب توافرها لدى أي مستشفى آخرى.

كما أن المستشفى تحظى بالكثير من المميزات، والتي تجعلها في مقدمة أفضل المستشفيات الموجودة في القاهرة، وهذه المميزات تتمثل في الآتي:

  • توافر طاقم طبي مهني على مستوى عالٍ من الكفاءة.
  • وجود طاقم تمريض يلبي احتياجات المرضى، ويساعد الطبيب المعالج في تنفيذ تعليماته.
  • سمعة المستشفى الطيبة في الأوساط الطبية، وخبرتها الطويلة التي تمتد لما يقارب الـ 50 عامًا.
  • تجهيزات المستشفى من معدات طبية وتقنيات حديثة، مطابقة لكافة المعايير الدولية.
  • توافر ما يقرب من 53 غرفة بالمستشفى، منهم 8 جناح.
  • وجود 18 غرفة عناية مركزة، وأكثر من غرفة للعمليات مجهزة على مستوى عالٍ من أحدث وأجود المعدات والتقنيات الطبية.

تلخيصًا لما سبق، يمكن القول أن مستشفى كيورا واحدة من أفضل مستشفيات الولادة في القاهرة إن لم تكن هي الأفضل على الإطلاق، وهذا يرجع إلى قدرتها على تقديم أعلى مستوى للرعاية والخدمات الطبية للأطفال حديثي الولادة، بالإضافة إلى مساعدة الأم على تقديم الرعاية المثالية لطفلها الجديد، ومعرفة كيفية التعامل معه في شهوره الأولى.

اسئلة شائعة :
هل الم الطلق مستمر ام متقطع؟

قد يحدث تقلصات طلق الولادة بشكل منتظم او يفصل بينها فترات زمنية قصيرة بمعدل 5 نوبات من التقلصات في الساعة الواحدة.

هل يتحرك الجنين في بداية الطلق؟

نعم، يمكن أن يبدأ الجنين في التحرك بشكل مكثف في بداية الطلق. عندما تبدأ عملية الولادة، قد تشعرين بحركة الجنين بشكل أقوى ومتواصل. قد يكون ذلك بسبب التقلصات التي تصاحب الطلق.

متى يجب الذهاب الى المستشفى للولادة؟

عند حدوث او الشعور بانقباضات رحمية منتظمة ومؤلمة بتواتر مناسب، عندما تنقطع أغشية الجنين.

إذا شعرت بألم شديد، أو إذا لاحظت أي نزيف غير طبيعي.

كم يستغرق وقت الولادة عادة؟

وقت الولادة يتفاوت بين النساء ويعتمد على العديد من العوامل، ولكن في المتوسط، يمكن أن تستغرق عملية الولادة الطبيعية من 6 إلى 12 ساعة.

مقالات ذات صلة