تكلفة عملية القسطرة وتركيب دعامة

تكلفة عملية القسطرة وتركيب دعامة

تكلفة عملية القسطرة وتركيب دعامة

يعتبر السؤال الأكثر شيوعاً لدى مرضى القلب وهي ما هو تكلفة عملية القسطرة وتركيب دعامة؟ حيث أن القسطرة القلبية هي عبارة عن إجراء طبي دقيق للغاية ومحترف يهدف إلى تصوير بعض شرايين القلب، وذلك للبحث عن المشكلة القلبية التي يعاني منها المريض كما أنها لا تكتفي أيضاً باستكشاف الشرايين فقط وإنما قد تكون علاجية أيضاً في بعض الحالات كما تساعد تركيب دعامات القلب على فتح الأوعية الدموية وعلاج حالات انسداد الشرايين والتي تسبب في ألم شديد بالصدر.

ومن خلال هذا المقال سوف نوضح على نحو مُفصل عن تكلفة عملية القسطرة وتركيب دعامة وأنواع قسطرة القلب وما هو افضل دكتور قلب في مصر من خلال الطبيب المختص بـ “مستشفى كيورا النصر”.

عملية القسطرة وتركيب دعامة

عملية القسطرة وتركيب دعامة يقوم الطبيب بإجرائها بهدف الحرص على تقليل تأثير السكتة القلبية الضيقة، كما يتم استخدام الدعامة أيضًا للعمل على فتح الشرايين الضيقة ومنعها من التضييق مرة أخرى، وهو عبارة عن أنبوب معدني صغير قابل إلى التمدد ومتوفر بأشكال عديدة بما في ذلك عدد اللفائف أو الشباك السلكية، ومن الجدير بالذكر أنه ناتج عن حالات تراكم المواد الدهنية التي تسمى لويحات منا تساعد تركيب دعامات للقلب إلى:

  1. علاج حالات النوبات القلبية.
  2. العمل على توسيع الشرايين الضيقة أو المسدودة.
  3. علاج بعض الأعراض المصاحبة مثل: ألم الصدر.

أنواع القسطرة القلبية والدعامات

هناك أنواع مختلفة من تركيب الدعامات القلبية والقسطرة القلبية وسوف نتناول بشكل مفصل عن تلك الأنواع وهي كما يلي:

قسطرة القلب

حيث أن لقسطرة القلب نوعان وهما ما يلي:

القسطرة التشخيصية 

تعد قسطرة القلب التشخيصية هي عبارة عن أداة تستخدم بهدف الكشف عن رؤية الشريان التاجي المحيط بالقلب ومعرفة إذا كان هناك أي إصابة أو خلل بشرايين القلب أو في عضلة القلب وتتم القسطرة التشخيصية من خلال إدخال إبرة بواسطة الجلد في وعاء دموي في منطقة الفخذ أو الذراع، ثم يتم إمداد القسطرة عبر الوعاء الدموى لكي يتم الوصول إلى الشريان التاجي أو حجرات القلب كما تهدف القسطرة التشخيصية على تصوير الشرايين عن طريق ضخ صبغة خاصة تحت جهاز أشعة خاص لكي يوضح الشرايين الضيقة أو حالات الترهل أو الانسداد أو غيرها من الأمراض الأخرى التي تصيب القلب.

القسطرة العلاجية

القسطرة العلاجية تأتي بعد إجراء قسطرة القلب التشخيصية على عضو القلب والكشف عن المنطقة المصابة كما يتم بعد ذلك عمل قسطرة علاجية على القلب، والتي تساعد في علاج بعض الأمراض الخاصة بالقلب، والعمل على توسيع ضيق الشرايين بالبالون المناسب لكل حالة على حدى ثم يتم اختيار نوع الدعامة المناسبة والتى تزرع فى مكان الضيق بعد إجراء التوسيع للعمل على منع رجوع الضيق إلى حالته قبل التوسيع. 

دعامات القلب

هناك ثلاثة أنواع من الدعامات القلبية التي يتم استخدامها في التركيب بالأوعية الدموية والشرايين، ومن أهمها:

الدعامة العادية

  • حيث أنها هي عبارة عن دعامة مصنوعة من المعدن على شكل أنبوب شبكي صغير يوضع بداخل الوعاء الدموي بهدف تجنب ضيق الأوعية والحفاظ عليه مفتوحًا.

الدعامة الدوائية

  • حيث تعد الدعامة المعدنية الدوائية قريبة الشبه من الدعامة العادية إلا أنها قد تتميز عنها بضخ مجموعة من الأدوية في الشرايين لكي تمنع حالات انسدادها مرة أخرى، وهي تعتبر آمنة كثيرًا على حياة مريض القلب كما أن استخدامها ليس مقتصرًا على مرضى القلب وحدهم، بل أيضاً يمكن استعمالها مع مرضى السكري الذين يعانون من انسداد في الشريان التاجي، كما يمكن استعمالها مع الشرايين ذات الحجم الصغير.

الدعامة الحيوية

  • تعد هذا النوع من الدعامات هي أحدث أنواع الدعامات، حيث تختلف عن الدعامات السابقة كونها مصنوعة من اللدائن القابلة للذوبان، بالتالي فهي تختفي بعد فترة من وضعها  أي بعد مرور حوالي 3 شهور إلى عامين ولها نسبة نجاح تفوق باقي أنواع الدعامات.

تكلفة عملية القسطرة وتركيب دعامة

بعد أن تم التوضيح من خلال السطور السابقة عن عملية القسطرة وتركيب دعامة فحالياً سوف يتم مناقشة ما هي تكلفة عملية القسطرة وتركيب دعامة؟ حيث تختلف تكلفة عملية القسطرة وتركيب دعامة حسب وجود العديد من العوامل التي من بينها: 

  1. المكان أو البلد حيث أن تكلفة عملية القسطرة وتركيب دعامة يختلف ما بين المستشفيات.
  2. درجة واسم وخبرة الطبيب المعالج حيث أن هناك بعض الأطباء الذين يتلقون مبالغ إضافية وكلما ارتفع اسم الطبيب كلما زادت تكلفة العملية 
  3. نوعية القسطرة والدعامة في تركيب البالون حيث أن هناك دعامات عادية ودعامات حيوية و دعامات دوائية.
  4. تكلفة الفحوصات الطبية والتحاليل التي تم إجرائها للمريض قبل دخول العملية.
  5. عدد الدعامات التي سوف يحتاج إليها المريض. 

نسبة نجاح عملية القسطرة وتركيب الدعامات

بعد أن تم مناقشة كل ما يخص تكلفة عملية القسطرة وتركيب دعامة سوف ننتقل بالحديث عن نسبة النجاح المتوقعة من العملية حيث تعد عملية تركيب دعامة القلب من العمليات الآمنة بشكل كبير في وقتنا الحالي، حيث أن نسبة نجاحها مرتفعة وتصل إلى 98% فأكثر.

أفضل مستشفى توفر عملية القسطرة وتركيب دعامة

لا داعي للبحث مراراً وتكراراً اليوم عن ما هي أفضل أفضل مستشفى توفر عملية القسطرة وتركيب دعامة؟ لأن نرشح لك عن ثقة مستشفى كيورا النصر التي حققت إنجازاً كبيراً في إجراء هذا النوع من العمليات ذات تكلفة مناسبة والعمل على توفير أفضل أنواع الأجهزة والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى توفير أفضل طاقم طبي محترف في تخصص علاج أمراض القلب وإجراء عملية قسطرة القلب وتركيب دعامات وهذا هو ما استطاع أن يميز مستشفى كيورا النصر كما أن من مميزاتها أيضاً التي تنفرد بها عن باقي المستشفيات الأخرى هي ما يلي:

  1. موقع المستشفى الذي يعتبر سهل الوصول اليه و في قلب مدينة نصر.
  2. تتبع المستشفى نظام ( HIS (Hospital Information System
  3. المستشفى تمتلك system جيد له عدة مميزات للمرضى
  4. موقع المستشفى على هيئة U Shape
  5. لديها فريق طبي وإداري متنوع ويتمتع بالخبرة وسجل حافل بالإنجازات.
  6. قيام المستشفي بتوليد االكسجين الخاص بها و هذا يمنع بدوره العديد من الحوادث.
  7.  تضم سيارة الإسعاف الخاصة بهم جهاز للتنفس الصناعي و هذا يساهم في إنقاذ حياة المريض سريعا.
  8. توفير العديد من التخصصات الطبية بالإضافة إلى توفير أفضل طاقم طبي مميز ذو خبرة عالية تفوق السنوات.
  9. الاعتماد على العديد من البرامج والنطاقات المتكاملة للحفاظ على الصحة العامة للمرضى وذويهم.
  10. توفير طاقم طبي ذو سمعة وخبرة كبيرة في شتى التخصصات الطبية.

أخيراً

مع نهاية هذه المقالة بهذا نكون تناولنا بالحديث عن كل ما يخص العوامل التي تتوقف على تكلفة عملية القسطرة وتركيب دعامة كما أوضحنا كيف تتم هذه الجراحة من خلال أفضل دكتور قلب في مصر بمستشفى كيورا النصر حيث تقدم لكم جميع الخدمات المتعلقة بـ تشخيص وعلاج أمراض القلب بالإضافة إلى توفير أفضل رعاية صحية شاملة وعالية التخصص بأفضل تكلفة عملية القسطرة وتركيب دعامةوفي النهاية ننصح بضرورة اختيار  مستشفى كيورا النصر التخصصي حيث لها العديد من التجارب السابقة الناجحة في علاج أمراض القلب المختلفة وذلك لأن نجاح العملية تتوقف بشكل كبير على المهارة الطبية. 

اسئلة شائعة: 
كم تستغرق عملية القسطرة و تركيب الدعامة ؟ 

تستغرق عملية قسطرة القلب التشخيصية عادة حوالي 30 دقيقة، والعلاجية قد تمتد إلى ساعة أو أكثر.

ماذا يشعر المريض بعد عملية القسطرة ؟

من المتوقع أن يشعر المريض بتنميل خفيف في اليد وألم في موضع الجرح، ولكن على المريض الاتصال بالطبيب في حال استمرار هذه الأعراض لأكثر من ثلاثة أيام بعد القسطرة.

هل تركيب الدعامة خطر ؟ 

ترتفع خطورة عودة تضيق الشريان عند استخدام الدعامات المعدنية الخالية من الدواء. الجلطات الدموية. يمكن أن تتشكل الجلطات الدموية داخل الدعامات حتى بعد العملية. يمكن أن تسد هذه الجلطات الشريان؛ ما يتسبب في حدوث نوبة قلبية.

مقالات ذات صلة