أفضل دكتور جراحة الأوعية الدموية في مصر

أفضل دكتور جراحة الأوعية الدموية في مصر

جراحة الأوعية الدموية

جراحة الأوعية الدموية من أكثر التخصصات الطبية وأخطرها على الإطلاق، نظراً لوظيفتها المهمة في ضخ الدم إلى كل شرايين وأعضاء الدم، بما يضمن عملها بأفضل كفاءة ممكنة، وبالتالي فإن أي ضرر بها يتطلب تدخلاً طبياً سريعاً وعلى درجة عالية من الكفاءة، لهذا يبحث الكثيرون دوماً عن دكتور أوعية دموية شاطر  في مدينة نصر، وهو ما تقدمه مستشفى كيورا النصر.

مستشفى كيورا النصر تتمتع بسمعة طيبة وخبرة تزيد عن الـ 50 عاماً، كما لديها أفضل دكتور جراحة أوعية دموية في مدينة نصر، بخلاف التخصصات الطبية الأخرى، وفي هذا المقال سنتعرف على ماهية أمراض الأوعية الدموية، وما يمكن أن تقدمه مستشفى كيورا النصر في هذا التخصص.

ما هي الأوعية الدموية؟

الأوعية الدموية عبارة عن مجموعة من القنوات أو التوصيلات المغلقة، التي تحمل الدم إلى كل أنحاء الجسم، وهذه التوصيلات تصل كل الشرايين والأوردة والشعيرات الدموية إلى أصغر أجزاء الجسم حجماً، لنقل الأكسجين إلى الأنسجة.

وبالتالي فإن أمراض الأوعية الدموية أو جراحة الأوعية الدموية إلى إصابة تلك التوصيلات بخلل ما، أدى إلى عجزها عن القيام بوظيفتها الأساسية، ومن ثم التأثير على الدورة الدموية للجسم بشكل عام، وهو ما يتطلب تدخل جراح أوعية دموية في مدينة نصر، وبالطبع لا يوجد أفضل من دكاترة مستشفى كيورا النصر.

يقوم قسم جراحة الأوعية الدموية بعلاج الكثير من الأمراض، كتمدد أو تسلخ الشريان الأورطي، واسنداد الأوعية الدموية كالشريان السباتي، إضافة إلى تقديم الرعاية الطبيبة المتكاملة لمرضى السكري والفشل الكلوي وكل من هو في حاجة إلى غسيل كلوي.

لماذا مستشفى كيورا النصر؟

توفر مستشفى كيورا النصر أفضل الخدمات وأحدث الأساليب الطبية التشخيصية أو العلاجية، اعتماداً على العديد من العوامل، والتي تتمثل في الآتي:

  1. الخبرة الكبيرة والسمعة الطبية التي امتدت لأكثر من 50 عاماً إلى الآن، وهو ما يجعلها محل ثقة للكثيرين ممنا يعانوا من مشاكل الأوعية الدموية وغيرها من المشاكل الطبية
  2. الكادر الطبي المتميز والخبرة الكبيرة المتوافرة في جميع أقسام المستشفى، فالمستشفى تضم أفضل دكتورة أوعية دموية في مدينة نصر، وليس قسم جراحة الأوعية الدموية فقط، وقدرته على التعامل مع أصعب الحالات المرضية وأكثرها تعقيداً، وإحياء آمال الكثير من المرضى في العودة إلى الحياة من جديد.
  3. تعتمد مستشفى كيورا النصر على أفضل الأجهزة والأدوات الطبية، والتي بواسطتها يتم الكشف والتشخيص المبدئي وإجراء بعض الفحوصات، وبناءاً على نتائجها إما يتم الترتيب إلى إجراء عملية جراحية على الفور، أو الخضوع إلى المزيد من الفحوصات.

ما الذي تقدمه مستشفى كيورا النصر في جراحة الأوعية الدموية؟

تضم مستشفى كيورا النصر أفضل دكاترة أوعية دموية في مدينة نصر بلا منازع، فهم على درجة كبيرة من الكفاءة والمهارة، بالشكل الذي يمكنهم من التعامل مع أكثر الحالات المرضية صعوبة بطريقة مهنية كبيرة، إضافة إلى اعتمادهم على أفضل الأدوات والأجهزة المواكبة للتطورات الطبية الحديثة، بما يساعد في إنقاذ الكثير من الحالات المرضية المعقدة.

يستطيع طبيب جراحة اوعية دموية في مدينة نصر بمستشفى كيورا التعامل مع أمراض ومشاكل الأوعية الدموية، والمتمثلة في:

1- تسلخ أو تمدد الشريان الأورطي

يحدث تمدد في الشريان الأورطي نتيجة عدة عوامل، منها تقدم السن والتدخين والعوامل الوراثية وغيرها، وهو ما بدوره قد يؤدي إلى تمزق الشرايين والأوعية الدموية ويؤدي إلى الوفاة. تتطلب هذه المشكلة إجراء جراحة مفتوحة، يتم من خلالها الحد من امتداد الشريان الأورطي والسيطرة عليه؛ لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.

2- ضيق الشرايين الطرفية

يشعر المريض في بعض الأحيان ببعض الآلام في المناطق الطرفية، كالقدم أو عضلة الفخذ، عند الجري أو ممارسة بعض التمارين الرياضية، وهذا يرجع إلى ضيق وتصلب بعض الشرايين، والتي بدورها تمنع انتقال الدم إلى الشرايين الطرفية، الأمر الذي يتطلب على الفور التوجه إلى استشاري جراحة أوعية دموية في مدينة نصر في مستشفى كيورا، والذي بدوره سيتخذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الأطراف والحفاظ عليها.

3- دوالي الأوردة

إحدى المشاكل التي يواجهها تخصص جراحة الأوعية الدموية في مدينة نصر بالمستشفى بشكل مستمر، وتشيع بين الرجال والسيدات، ولعل أبرز أعراضها الشعور بآلام أو إجهاد في الطرفين السفليين، أو حدوث تغيرات في الجلد، ويقوم أطباء قسم جراحة الأدوعية الدموية باستخدام أساليب متطورة كالييزر والموجات فوق الصوتية والحقن ببعض المواد لحل المشكلة.

4- قدم السكري

في بعض حالات الإصابة بمرض السكري، قد يصل السكري إلى القدم، ويتسبب في تدمير الشرايين الموجودة بالقدم والإصابة بالغرغرينا، ولكن يقوم أطباء مستشفى كيورا النصر بقسم جراحة الأوعية الدموية على الفور بالتدخل لتحسين الدورة الدموية، والاهتمام بالجروح أو التشوهات الموجودة بالقدم، وتحسين وظائفها؛ للحد من إمكانية بترها.

5- الفشل الكلوي

واحدة من أكثر الأمراض التي يتعامل معها قسم جراحة الأوعية الدموية بمستشفى كيورا النصر، بالفشل الكلوي يتطلب عملية غسيل للكلى بشكل دوري، تقوم على سحب الدم من الجسم وإعادته مرة أخرى إليه، بضغطٍ كافٍ وسرعة مناسبة، وهو ما يتطلب من أطباء القسم دراسة الأوعية الدموية في كلا الطرفين، العلويين والسفليين، وتحديد أفضل طريقة لتسيير العملية.

مقالات ذات صلة