دكتور انف واذن وحنجرة مدينة نصر

دكتور انف واذن وحنجرة مدينة نصر

دكتور انف واذن وحنجرة مدينة نصر

من هو افضل دكتور انف واذن وحنجرة مدينة نصر؟ إن طب الأنف والأذن والحنجرة هو يعد الفرع الطبي الذي يعنى بأمراض وإصابات واضطرابات الرأس بشكل كامل ومنطقة العنق وذلك باستثناء النظام العصبي المركزي. فمن ضمن تخصص الأذن والأنف والحنجرة تقع: الأذنين, المجاري الهوائية, تجويف الفم والبلعوم والحنجرة والممرات الهوائية السفلى والمري.
ومن ضمن الاضطرابات الوظيفية هي اضطرابات السمع, اضطراب التوازن, اضطراب الشم, اضطراب التذوق, عسر البلع, اضطراب الصوت واضطراب النطق.

تخصص انف واذن وحنجرة

يقدم قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى كيورا النصر أفضل رعاية طبية شاملة لجميع الاضطرابات المتعلقة بالأذن والأنف والحنجرة من جميع الأعمار والفئات المختلفة كما يدير القسم فريق محترف من الأطباء والممرضين لتقديم أفضل رعاية طبية وتقديم أحدث خيارات العلاج للمرضى كما يتم إجراء أنواع مختلفة من جراحات التنظير الداخلي في مستشفى كيورا النصر على أساس منتظم ويعمل بشكل وثيق مع الأقسام الأخرى مثل حالات السمع وعلاج التخاطب، جراحة الوجه والفكين، اضطرابات الأذن والأنف والرقبة لدى البالغين والأطفال وحديثي الولادة.

أشهر أمراض الأنف والأذن والحنجرة

من هو دكتور انف واذن وحنجرة مدينة نصر؟ تتعدد الأمراض التي تصيب الأنف والأذن والحنجرة لذلك توفر مستشفى كيورا النصر قسم خاص لعلاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة ومن أشهر الأمراض ما يلي:

  • التهاب الأذن الوسطى

يحدث التهاب الأذن الوسطى في معظم الأحيان نتيجة الإصابة بحالات العدوى البكتيرية أو فيروسية تؤثر على الأذن الوسطى مما يؤدي ذلك إلى تراكم السوائل خلف طبلة الأذن، ويعد هذا المرض من أكثر الأمراض شيوعًا خاصة بين الأطفال حيث يصابون به أكثر من البالغين.

  • فقدان السمع

فقدان السمع يصيب به العديد في مختلف الأعمار وهو عبارة عن اضطراب في مشكلة السمع والعجز من عدم السماع بشكل واضح ويحدث فقدان السمع في أي وقت خلال الحياة، من الولادة وحتى سن البلوغ. كما أن كبار السن هم الفئة الأكثر عرضة له، كما يمكن أن يكون فقدان السمع خفيفًا، أو متوسطًا، أو شديدًا، أو عميقًا، أما الصمم يدل على فقدان السمع العميق.

  • التهاب الحلق

الشعور بألم، أو حرقة، أو جفاف في منطقة الحلق، مما يسبب صعوبة في البلع. ويُعد التهاب الحلق من أكثر الأمراض شيوعًا لدى الأطفال حيث يزول التهاب الحلق في الغالب دون تدخل طبي، وفي بعض الحالات يجب إجراء مجموعة من الاختبارات؛ وذلك لمعرفة ما إذا كان الطفل بحاجة إلى مضادات حيوية.

  • حساسية الأنف

حساسية الأنف هي عبارة عن التهاب في الأغشية المبطنة للأنف، وتحدث عند تنفس أو استنشاق إحدى المواد التي يتحسس منها المصاب، حيث تبدأ مجموعة من الأعراض بالظهور بعد مرور دقائق فقط من التعرض لهذه المواد، ويمكن أن تؤثر في النوم، وعدم القدرة على العمل، والتركيز في المدرسة.
حيث تعرف الحساسية على أنها هي ردة فعل للجهاز المناعي لدى المصاب بالحساسية تجاه بعض المواد (كاللقاح، الفطريات، بعض الأطعمة … وغيرها) التي بطبيعة الحال لا تؤثر على الأشخاص الطبيعيين ومن عادة الجهاز المناعي محاربة المواد الضارة التي تدخل الجسم، لكن في حالة الإصابة بالحساسية يقوم بمحاربة بعض المواد كأنها ضارة بمثابة (إنذار خاطئ) عن طريق إنتاج مواد مضادة (مثل الهيستامين) والتي تسبب في مصاحبة أعراض الحساسية، وعادة ما يتحسس المصاب من أكثر من مادة.

دكتور انف واذن وحنجرة مدينة نصر

من هو افضل دكتور انف واذن وحنجرة مدينة نصر؟ يعد من ضمن الأسئلة الشائعة لدى المرضى الذين يعانون من أمراض الأنف والأذن والحنجرة التي تم ذكرها سابقاً حيث توفر مستشفى كيورا النصر بالقاهرة قسم خاص للانف والاذن والحنجرة تحت إشراف افضل دكتور انف واذن وحنجرة مدينة نصر ذو خبرة ومهارة كبيرة في تشخيص وعلاج كافة الأمراض التي تصيب الأنف والأذن والحنجرة باستخدام احدث التقنيات والاجهزة الحديثة التي تتناسب مع طبيعة كل حالة.
الأمراض التي تعالج من قبل دكتور انف واذن وحنجرة
ما هي امراض الانف والاذن والحنجرة؟ يختص دكتور انف واذن وحنجرة مدينة نصر بمستشفى كيورا النصر بعلاج الأمراض المختلفة المتعلقة بهم ومن ضمن أمراض الأنف والأذن والحنجرة التي يعالجها الطبيب هي ما يلي:

منطقة الأنف

  1. التهاب الجيوب الأنفية
  2. كسر عظم الخد
  3. نزيف الأنف
  4. التواء الحاجز الأنفى
  5. متلازمة توقف التنفس أثناء النوم
منطقة الأذن
  1. التهاب الأذن الوسطى
  2. فقدان السمع
  3. اضطراب السمع
  4. الصمم: صمم الأذن الداخلية, صمم الأذن الوسطى
  5. الدوار: التهاب تية الأذن, الدوار الموضعي الحميد, مرض مينيير, التهاب العصب الدهليزي
منطقة الحلق
  1. تضخم اللوز عند الأطفال
  2. سرطان الفم
  3. سرطان الغدة اللعابية
  4. التهاب الحنجرة الحاد والمزمن
  5. التهاب البلعوم الحاد والمزمن
  6. الحصى اللعابية

مستشفى انف واذن وحنجرة بمدينة نصر

ما هي افضل مستشفى انف واذن وحنجرة بمدينة نصر؟ هي مستشفى كيورا النصر أول مستشفى في شرق القاهرة ومدينة نصر وسميت بـ كيورا النصر يرجع ذلك إلي ذكرى نصر 6 اكتوبر وتمتلك المستشفى طاقم طبي متخصص في مجالات مختلفة في شتى التخصصات الطبية وتوفر المستشفى أحدث التقنيات والأجهزة من أجل التشخيص السليم للمرضى، والحرص على تحديد طرق العلاج المختلفة حسب طبيعة كل حالة كما أن العيادة الخارجية بالمستشفى مجهزة تجهيزاً فائقاً وتوفير الأنواع المختلفة الميكروسكوب الفحص و مناظير الانف و مناظير الحنجرة بالألياف البصرية ومن الجراحات التى يقوم بها دكتور انف واذن وحنجرة مدينة نصر هي ما يلي:

  • جراحات مجهرية الحنجرة والأحبال الصوتية
  • جراحات مختلفة للعنق والرأس والحنجرة والقصبة الهوائية والغدة الدرقية
  • جراحات الأذن المجهرية
  • جراحات الأنف بالمنظار

مع نهاية هذا المقال لقد تم التوضيح عن كل ما يخص دكتور انف واذن وحنجرة مدينة نصر كما تقدم مستشفى كيورا النصر جميع الخدمات المتعلقة بتخصص قسم تشخيص وعلاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة مع تقديم أفضل رعاية صحية شاملة وعالية التخصص، وبأفضل الأسعار وفي النهاية ننصح بضرورة اختيار مستشفى كيورا النصر التخصصي افضل مستشفى انف واذن وحنجرة في مصر حيث لها العديد من التجارب السابقة الناجحة في الجراحة العامة المختلفة وذلك لأن نجاح العملية تتوقف بشكل كبير على المهارة الطبية.

اسئلة شائعة 
ما هي أمراض الأنف والأذن والحنجرة ؟ 
  • التهاب الأذن الوسطى
  • حساسية الأنف
  • التهاب الحلق عند الأطفال
  • فقدان السمع
 ما هي علامات إلتهاب الجيوب الأنفية ؟ 
  • التهاب الأنف .
  • إفرازات سميكة ومتغيرة اللون من الأنف (سيلان الأنف).
  • انزلاق الرشح أسفل الجزء الخلفي للحلق (إفرازات أنفية خلفية).
  • انسداد (احتقان) الأنف وصعوبة التنفس من الأنف .
  • الشعور بالألم والإيلام عند اللمس والتورم حول العينين أو الوجنتين أو الأنف أو الجبهة .
  • ضعف الإحساس بالشم والتذوُّق .
ما الفرق بين إلتهاب الجيوب الأنفية والحساسية ؟

تتشابه أعراض حساسية الأنف والتهاب الجيوب الأنفية، ويؤثر كلاهما على حياة المريض إلى حدٍ كبير. نجد فرقًا جوهريًا في العلامات المميزة لهم فبينما يصاحب حساسية الأنف حكة العين والجلد، بينما يسبب التهاب الجيوب الأنفية إفرازات سميكة وشعور بالضغط في منطقة الوجه.

 

مقالات ذات صلة