مستشفى امراض الجهاز الهضمي والكبد

مستشفى امراض الجهاز الهضمي والكبد

ما هي أفضل مستشفى امراض الجهاز الهضمي والكبد؟ في البداية يعد تخصص الجهاز الهضمي من ضمن التخصصات الفرعية من اختصاص الأمراض الباطنية حيث نوفر في مستشفى كيورا النصر وحدة الباطنة والجهاز الهضمي حيث تشمل كل فروع الأمراض الباطنية (الداخلية) خاصة أمراض القلب وارتفاع الضغط الشرياني والسكري والغدد الصماء وأمراض الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والكبد والكلى وأمراض الدم والحساسية والمفاصل والأعصاب.

 

أمراض الجهاز الهضمي والكبد

  • يختلف علاج الجهاز الهضمي والكبد باختلاف المرض. هناك أكثر من 40 مرضًا يمكن أن يؤثر على الجهاز الهضمي والكبد. يمكن أن تتراوح العلاجات من تغييرات نمط الحياة إلى الأدوية والجراحة. على سبيل المثال، يتم علاج مرض كرون والتهاب القولون التقرحي بشكل منفصل أو بالاشتراك مع مرض التهاب الأمعاء (IBD)، اعتمادًا على شدة المرض وأعراضه.
  • وتساعد مستشفى كيورا النصر افضل مستشفى امراض الجهاز الهضمي والكبد المرضى الذين يعانون من مجموعة واسعة من الاضطرابات المنهكة التي تؤثر على الجهاز الهضمي. باستخدام تقنيات التصوير المتقدمة والاختبارات التشخيصية، يقوم فريق أمراض الجهاز الهضمي بفحص الهياكل الفيزيائية للمريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة والمستقيم، بالإضافة إلى وظيفة الكبد والمرارة والبنكرياس. قد تشمل هذه الاختبارات الأشعة السينية والأشعة المقطعية والموجات فوق الصوتية والتنظير الداخلي و التنظير السيني وتنظير القولون والمزيد وتشمل أمراض الجهاز الهضمي والكبد على:
    • مرض التهاب القولون التقرحي وغيرها من اضطرابات التهاب الأمعاء (IBD).
    •  مرض الكبد الدهني.
    •  التهاب الكبد.
    •   متلازمة القولون العصبي (IBS) وغيرها من اضطرابات الأمعاء الوظيفية (FBD).
    • التهاب الكبد الفيروسي.
    • أمراض الكبد الكحولية.
    • التليف الكبدي.
    •  الأورام الحميدة في القولون والمستقيم.
    • الإمساك.
    • سرطان الكبد.
    • أمراض الكبد الوراثية.
    • اصابة الكبد الناجمة عن المخدرات.

 

طرق تشخيص امراض الجهاز الهضمي والكبد

  1. فحص التنظير التشخيصي والتدخل وتنظير القولون.
  2. تصوير التنظير الداخلي.
  3. إجراء خزعات الكبد باستخدام الأمواج فوق الصوتية.
  4. معاوقة مرئية 24 ساعة.
  5. إجراء فحص تخطيط كهربية المعدة.
  6. فحص الزفير بالهيدروجين.
  7. إجراء دراسات قياسية للأمعاء الأمامية والخلفية.

 

طرق علاج امراض الجهاز الهضمي والكبد

  • تعتمد علاجات الكبد في مستشفى كيورا النصر أفضل مستشفى امراض الجهاز الهضمي والكبد على تعزيز جهاز المناعة في الجسم. يُعالج التهاب الكبد الفيروسي عادةً عن طريق الحقن الذاتي الأسبوعي للإنترفيرون المُثبَّل جنبًا إلى جنب مع الأدوية الفموية. قد يستمر العلاج لمدة عام أو أكثر. يتم استخدام العلاجات لأمراض الكبد الدهنية، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالوزن الزائد. إنها مشكلة مزمنة في الكبد أصبحت أكثر شيوعًا مع زيادة عدد الأمهات اللاتي يعانين من السمنة. في بعض الحالات، يمكن أن يسبب مرض الكبد الدهني تليف الكبد والحاجة إلى زراعة الكبد. يمكن أن يؤدي فقدان الوزن إلى تحسين صحة الشخص وتقليل المضاعفات.

 

  • يختلف علاج أمراض الجهاز الهضمي. غالبًا ما يكون لديهم نفس الأعراض والعلاجات، اعتمادًا على شدة الحالة والتاريخ الطبي للمريض. يحتاج الجميع إلى تغيير نمط الحياة، والإقلاع عن التدخين، والحد من استهلاك الكحول، وتغيير النظام الغذائي، وتجنب الأطعمة الدهنية والحمضية. تناول المزيد من الأطعمة الصحية والألياف. في بعض الأحيان يلجأ المرضى إلى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية. يمكن لمضادات الحموضة ومسكنات الألم علاج الحالات الأقل خطورة. ومع ذلك، إذا كانت هناك حاجة إلى الأدوية التي تستلزم وصفة طبية والأدوية المضادة للالتهابات، فيجب الحصول عليها من الطبيب. في الحالات الشديدة التي يتضرر فيها النظام، يلجأ الأطباء إلى الجراحة. تلف الجهاز الهضمي والكبد أو يحتاج النسيج السرطاني أو الميت إلى الإصلاح أو الإزالة.

 

مستشفى امراض الجهاز الهضمي والكبد

  • عند البحث عن ما هي مستشفى امراض الجهاز الهضمي والكبد؟ هي مستشفى كيورا النصر التي تحصل على درجة عالية من الثقة والخبرة والجودة وتقديم أفضل رعاية طبية مطلقة لخدمة جميع المرضى بالإضافة إلى توفير خدمات الكشف بأشعة الموجات الفوق الصوتية على البطن و المناظير الضوئية على الجهاز الهضمي والعمل على سحب التحاليل.
  •  كما يتميز قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد في مستشفى كيورا النصر على أنه مجهز بأحدث مناظير الجهاز الهضمي التشخيصية والعلاجية للكشف عن أمراض الجهاز الهضمي العلوي والسفلي وعلاجه وذلك للحالات المسبق ترتيبها، بالإضافة إلى الحالات الطارئة، على يد نخبة من الاستشاريين ذوي الكفاءة والجودة العالية في إجراء مناظير الجهاز الهضمي مع الحرص على توافر أجهزة التعقيم الكاملة بالقسم.
  • يتم إجراء التنظير أيضًا من خلال كبسولة مجهزة بكاميرات تظهر الأمراض التي يصعب الوصول إليها باستخدام المنظار التقليدي. لهذا كله، يمكننا الاعتماد على أطبائنا و مستشفياتنا، الذين يطبقون خبراتهم ومعرفتهم المتعمقة، بالإضافة إلى أحدث طرق التشخيص والعلاج والرعاية اللاحقة.

تشمل خدماتنا في مجال صحة الجهاز الهضمي

  1. أمراض الجهاز الهضمي: ينصب التركيز على الجهاز الهضمي. يشمل هذا التخصص المريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والبنكرياس والأمعاء الغليظة والمستقيم والمرارة والكبد والقناة الصفراوية.
  2. التغذية: يلعب النظام الغذائي لطفلك دورًا مهمًا في صحته العامة ورفاهيته. يمكن لفريقنا السريري متعدد التخصصات تقييم النظام الغذائي الحالي لطفلك وتحديد أي حساسية معروفة لمساعدتك على اختيار نظام غذائي متوازن.
  3. طب الكبد: هو تخصص فرعي لأمراض الجهاز الهضمي، ويركز حصريًا على الكبد والمرارة والقناة الصفراوية والبنكرياس.

ملخص لما سبق

تم التوضيح من خلال هذا المقال عن كل ما يخص أفضل مستشفى امراض الجهاز الهضمي والكبد وهي مستشفى كيورا النصر حيث تقدم لكم جميع الخدمات المتعلقة بتخصص قسم تشخيص وعلاج  أمراض الجهاز الهضمي والكبد وأفضل رعاية صحية شاملة وعالية التخصص، وبأفضل الأسعار وفي النهاية ننصح بضرورة اختيار مستشفى كيورا النصر التخصصي أفضل مستشفى امراض الجهاز الهضمي والكبد في مصر حيث لها العديد من التجارب السابقة الناجحة في الجراحة العامة المختلفة وذلك لأن نجاح العملية تتوقف بشكل كبير على المهارة الطبية.

مقالات ذات صلة