مستشفى منظار جراحة العظام

مستشفى منظار جراحة العظام

مستشفى منظار جراحة العظام

ما هي أفضل مستشفى منظار جراحة العظام؟ في البداية، جهاز المنظار هو عبارة عن مجموعة من الآلات الرفيعة التى تستعمل فى الجراحة بهدف الدخول إلى تجاويف الجسم.

كما تكون متصلة بعدسات وشاشات تليفزيونية، وذلك بهدف رؤية ما بداخل تجويف الجسم من أعضاء ومعها آلات رفيعة لعلاج حالات الإصابات والأعضاء المريضة أثناء الجراحة.

كما أن المناظير الجراحية تتميز بأنها لا تحتاج إلى إجراء جروح كبيرة، مما يجعل فترة النقاهة أقصر وزيادة فرصة حدوث التليفات أقل، مردفاً أن كل الأمراض لا يمكن علاجها عن طريق المنظار الجراحى، وهذا يتحدد بواسطة الطبيب المعالج حسب آخر الأبحاث العلمية التى يمكن أن تحدد أى الحالات سوف تستفيد من المنظار الجراحى وأيها لن تستفيد.

ومن خلال هذا المقال سوف نوضح بشكل مفصل عن أفضل مستشفى منظار جراحة العظام وكيفية تشخيص وعلاج أمراض العظام من خلال الطبيب المختص بـ “مستشفى كيورا النصر”.

منظار جراحة العظام

أفضل مستشفى منظار جراحة العظام حيث يستعين جرَاح العظام بالمنظار إلى النظر داخل المفصل المتضرر وذلك من خلال إيلاج طرف المنظار داخله بهدف رؤية الوضع الصحي للمنطقة والمفصل تحديدا عن طريق إجراء الصورة التي يبثها المنظار من داخل المفصل المريض على شاشة تلفزيونيَة طبيَة، بالإضافة إلى أنها موجودة وموصولة بالمنظار في غرفة الجراحة (العمليَات) وما يجهله العديد من الأشخاص عن طريق المنظار وخاصة الذي يعتمد على جراحة العظام هو أنَ هذه التقنية لديها وظيفة علاجيَة وجراحية أيضاً بجانب الوظيفية التصويريَة والكشفيَة.

كما يمكن لجرَاح العظام علاج الاعتلالات والأمراض العظميَة التي يمكن أن تتطلَب تدخَلات وإجراءات جراحيَة مختلفة عبر استخدام أجهزة داعمة المنظار وذلك عن طريق إدخال الأدوات الجراحية إلى المنطقة المتضررة (المفصل المريض) والقيام بمختلف أنواع الإجراءات الجراحية داخله.

كما أصبح العديد من الأمراض التي تصيب عظام الكتف والركبة يمكن علاجها بسهولة عن طريق جهاز المنظار الجراحي واستطاعت هذه الجراحة أن تثبت فعاليتها ونجاحها في علاج الكثير من الأمراض حيث أثبتت أن حالة المرضى يمكن أن تكون أفضل بعد هذه الجراحات وعملية تأهيلهم تكون بصورة أسهل.

 فوائد استخدام المنظار في جراحة العظام

يوجد العديد من الفوائد التي تعود على استخدام المنظار في جراحة العظام وسوف نذكر أهم تلك الفوائد من خلال السطور التالية:

  1. يفيد في التقليل من نسبة الألم فيما بعد الجراحة لتقليل طول الجرح والعمل على تقليل نسبة حدوث الالتهابات فيه كما تساعد على سرعة شفاء الجرح وسرعة التأهيل بالإضافة إلى إعادة الحركة للمفصل الذي تم إجراء الجراحة عليه. بالإضافة إلى ذلك يوفر مجموعة من الصور أكبر وأوضح بكثير من الجراحة التقليدية خصوصاً في جراحات مفصل الركبة والكتف. 
  2. يتم تكبير الصور إلى عشرات المرات وعرضها على شاشة التلفزيون مما يسهل عملية التشخيص السليم.
  3. كما أن المنظار الجراحي مزوداً بأنواع قوية من الإضاءة الطبية التي تجعل هذه المنطقة واضحة ومضاءة بشكل كبير. كل هذه العوامل يمكن أن تؤدي إلى سهولة إجراء مختلف أنواع العمليات الجراحية داخل المفصل والتي تؤدي إلى تقصير مدة العملية وسرعة الشفاء.
  4. حيث يتم استخدام المنظار الجراحي وعمل جرح صغير أو جرحين كما لا يتجاوز طول كل منهما السنتيمتر الواحد. كذلك فإن عملية زحزحة العضلات وقطعها وكذلك الأوتار التي يتم استخدامها في الجراحة التقليدية تعمل على فتح المفصل الذي يتم تفاديها والاستعاضة عنها بالجرح الصغير الذي ذكرناه سابقاً. 
  5. ومن أهم مميزات المنظار الجراحي أيضا في جراحة العظام هي توفير الدقَة والتفصيله وشدة وضوح صوره خاصة في جراحات مفصل الركبة والكتف كما تكمن نقطة قوَة المنظار أيضا في كونه أنه يعد من أفضل الأنواع والمضخمات الضوئيَة القوية التي تضمن للطبيب أو الجراح توفير إضاءة طبية دقيقة وواضحة لكي يكون العضو أو المنطقة العظمية أو العضلية بشكل واضح ومضاءة بشكل كبير.

مستشفى منظار جراحة العظام

تعد مشكلة العظام من المشكلات الأكثر شيوعاً الذي يعاني منها فئة كبيرة من الناس، كما يلجأ البعض في البحث عن أفضل مستشفى منظار جراحة العظام وهي مستشفى كيورا النصر التي تعد واحدة من مستشفى منظار جراحة العظام وذلك لأنها تتمتع بالخبرة والمهارة الكبيرة في جراحة العظام بجانب توفير أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة في جراحة العظام كما توفر المستشفى طاقم طبي مجهز على أعلى مستوى من الكفاءة والفعالية والخبرة الكبيرة كما توفر المستشفى:

  1. يوجد في المستشفى Generator Oxygen Quality & infection control system
  2. توفر خدمة الـ one to one nursing متاحة في العناية المركزة و الأجنحة
  3. لديها 18 غرفة عناية مركزة بالإضافة إلى 53 غرفة منهم 8 جناح – خدمة الواي فاي متاحة في كل الغرف – وحدة مناظير متكاملة تحتوي على 5 غرف عمليات (stitches 1 + Capsules 4)
  4. يوجد نظام system Que
  5. سيارات الاسعاف الخاصة بالمستشفى مجهزة بتنفس صناعي ventilator
  6. كشف وتحاليل

لذلك تصنف المستشفى كأفضل مستشفى منظار جراحة العظام في مصر لأن توفر مستشفى كيورا النصر قسم خاص لجراحات العظام المختلفة ويعد هذا القسم من أكثر أنواع الرعاية تقدماً حيث  فريق مدرب على أعلى مستوى من التأهيل سواء كان استشاريين وأخصائيين ونواب وأطباء مقيمين لديهم أحدث ما وصلت اليه التكنولوجيا الحديثة والتقنيات والأجهزة الأكثر تطوراً كما يستطيعون تحديد ما هي أفضل الإجراءات لجميع مشاكل العظام ومن ضمن هذه الخدمات التي تقدمها مستشفى كيورا النصر أفضل مستشفى منظار جراحة العظام هي ما يلي:

  1. استبدال المفاصل
  2. جراحات العظام للأطفال
  3. جراحات العمود الفقرى المتطورة
  4. جراحات المنظار لجميع المفاصل
  5. الجراحات الميكروسكوبية

ما بعد جراحة العظام بالمنظار

  1. بعد إتمام جراحة العظام بالمنظار في هذه المرحلة يقوم الطبيب المعالج بوصف الأدوية المسكنة واستخدام الأربطة الطبية أو العكاكيز الطبية حسب نوع وطبيعة الجراحة.
  2.  ثم يقوم بعد ذلك على تغير الضماد على الجرح بعد مرور 10 أيام من جراحة العظام وقد يسمح للمريض بالاستحمام كما هو بالشكل الطبيعي.
  3.  وفي الغالبية العظمى من المرضى تكون هناك حاجة إلى إعداد برنامج تأهيلي وعلاج طبيعي للطرف الذي تم إجراء المنظار له وفي هذا البرنامج التأهيلي قد يكون الهدف منه هو المساعدة على إعادة الحركة في المفصل أو المساعدة على تقوية العضلات.
  4.  كما هو بالشكل السليم حول المفصل أو المساعدة على العمل استعادة القدرة على المشي كما هو بالشكل الطبيعي وهذا البرنامج التأهيلي في العادة ما يتم في العيادات الخارجية.
  5.  كما يمكن للمريض أن يمارس التمرينات والنصائح التي يتم إرشادها الطبيب لتحسين الحالة المرضية وتسريع عملية الشفاء.

أخيراً

مع نهاية هذه المقالة بهذا نكون تناولنا بالحديث عن كل ما يخص مستشفى منظار جراحة العظام كما أوضحنا كيف تتم هذه الجراحة من خلال أفضل دكتور عظام بمستشفى كيورا النصر أفضل مستشفى منظار جراحة العظام حيث تقدم لكم جميع الخدمات المتعلقة بـ علاج تشوهات العظام أو مشكلات العظام وغيرها وأفضل رعاية صحية شاملة وعالية التخصص، وبأفضل الأسعار وفي النهاية ننصح بضرورة اختيار مستشفى كيورا النصر التخصصي حيث لها العديد من التجارب السابقة الناجحة في مستشفى منظار جراحة العظام المختلفة وذلك لأن نجاح العملية تتوقف بشكل كبير على المهارة الطبية. 

مقالات ذات صلة