تكلفة عملية الغضروف بالليزر 1

تكلفة عملية الغضروف بالليزر 1

تكلفة عملية الغضروف بالليزر

ما هي تكلفة عملية الغضروف بالليزر، دعونا نتعرف عن الانزلاق الغضروفي وأسبابه وعلاجه واعراضه ومميزات إجراء عملية الغضروف بالليزر.

ما هو الانزلاق الغضروفي ؟

 

تعد عملية الغضروف بالليزرعملية طبية مهمة، إذ يوصي الطبيب بها في حالة الإصابة بالانزلاق الغضروفي عندما ينخفض ​​مستوى السائل الموجود في الأقراص بين الفقرات (باللون الأصفر بالصورة)، يؤدي هذا النقص إلى تقليل متانة وكفاءة الأقراص.

من أهم العوامل التي تؤدي إلى ذلك رفع الأوزان الثقيلة والحركات المفاجئة  والوقوف أو الجلوس لفترات طويلة أو التعرض لصدمات قوية او حادث، جميع هذه الأسباب تؤدي إلى الانزلاق غضروفي.

أصبح الانزلاق الغضروفي مرض شائع بين جميع الفئات العمرية منها الشباب والأطفال فهو لم يقتصر على كبار السن فقط، وتزايد السؤال عن أسعار أو تكلفة عملية الغضروف بالليزر، لذا ننوه أنه لا توجد تكلفة محددة أو ثابتة، إذ تعتمد تكلفة عملية الغضروف بالليزر على عدة عوامل سوف نشرحها بالتفصيل.  .

من العوامل التي تسبب الإصابة بالانزلاق الغضروفي الوزن الزائد في زيادة نسبة الخطر للإصابة بالانزلاق الغضروفي لذلك تتعرض الحوامل الاصابة بالانزلاق الغضروفي اثناء الحمل الى هو التدخين حيث يعمل علي فقدان السوائل الموجودة بين الفقرات عن طريق تعطيل تغذية الأقراص مما يزيد من خطر الانزلاق الغضروفي. يوجد عوامل أخرى تسبب الانزلاق الغضروفي مثل العمل على المكتب لفترات طويلة والقيادة لفترات طويلة  ونمط الحياة الغير صحي و عدم القيام بأي أنشطة رياضية, كل هذه العوامل وأكثر تؤدي إلى الاصابة بالانزلاق الغضروفي.

يوجد بعض الحالات التي تعاني من ضعف العضلات حول العمود الفقري وعضلات البطن مما يزيد الحمل على الأقراص ويؤدي إلى الإصابة بالانزلاق الغضروفي. 

انواع الانزلاق الغضروفي

الانزلاق الغضروفي له عدة انواع، يختلف كل نوع من شخص الى اخر حسب حالة المريض لذلك ننصح بالتوجه إلى طبيب متخصص فورا في حال ظهور أعراض مؤلمة لأن التأخر في العلاج يؤدي إلى تطور الحالة الى الأسوأ.

 

  •       الإنزلاق الغضروفي القطني: يعد هذا النوع هو الأكثر شيوعا وانتشارا بين الناس، ويحدث في الأقراص الغضروفية الواقعة بين الفقرات القطنية.
  •       الإنزلاق الغضروفي العنقي: يعتبر هذا النوع هو ثاني أكثر أنواع الإنزلاق الغضروفي انتشارا، حيث يكون القرص الغضروفي البارز بين الفقرات العنقية.  
  •       الإنزلاق الغضروفي الصدري: هذا النوع هو أقل أنواع الإنزلاق الغضروفي حدوثا، حيث تحدث الإصابة في الأقراص الغضروفية الموجودة بين الفقرات الصدرية .

اعراض الانزلاق الغضروفي

يعد الانزلاق الغضروفي من أكثر الأمراض المنتشرة بين الناس والذي يسبب ازعاجا شديدا لصاحبه لما يسببه من آلام للمريض وعدم استطاعته ممارسة حياته بشكل طبيعي، من اكثر الاعراض شيوعا الآتي:

1- الآلم الشديد

من أكثر أعراض الانزلاق الغضروفي شيوعًا هو الشعور بالألم وغالبا ما يبدأ في التطور تدريجيا ويزداد سوءا مع مرور الوقت وسوء الحالة المرضية.

يشعر المريض بالألم في منطقة الغضروف المنزلق، وفي بعض الحالات يمتد الألم حتي يشعر به المصاب قرب الذراعين و الرجلين. 

2- تنميل

التنميل هو أحد أعراض الانزلاق الغضروفي الشائعة فيبدأ الغضروف بالضغط على الجذور العصبية، ومن الممكن أن يعيق العصب عملية نقل الإشارات إلى الأطراف مما يتسبب في الشعور بالتنميل في اليدين و القدمين. 

3- ضعف عام في العضلات

يسبب الانزلاق الغضروفي خلل في نقل الإشارات العصبية الضرورية إلى العضلات، مما يسبب ضعف عام في عضلات الأطراف وبطء في ردود الأفعال. 

4- صعوبة عند الوقوف أو الجلوس

في بعض الحالات يسبب آلام الانزلاق الغضروفي  صعوبة عند الوقوف او الجلوس و يزداد سوءًا عند الالتزام بوضعية ثابتة لفترة طويلة من الوقت. 

5- ألم مفاجئ عند القيام بحركات معينة

في البداية يشعر المريض بألم حاد وقت قيامه بحركات معينة، وذلك لأن الغضروف يضغط بشكل كبير على الأعصاب المحيطة عند الانحناء أو تحريك الجسم بطريقة معينة. 

6- برودة جزء معين من الجسم

في بعض الأحيان قد يتسبب ضغط الغضروف على أعصاب معينة في الجسم ومن الممكن وصفة بحرقة أو برودة في أحد أجزاء الجسم فقط دون الآخر. 

آلام في الظهر عند العطس أو السعال – 7

يسبب العطس والسعال لدى بالضغط على منطقة البطن لدي المريض، ومن الممكن أن يمتد للظهر.   

أسباب الإصابة بالانزلاق الغضروفي:

  •       التقدم في السن.
  •       فقدان مرونة العمود الفقري.
  •       رفع أشياء ثقيلة بطريقة خاطئة.
  •       التعرض لإصابة في العمود الفقري.
  •       الوراثة تلعب دور في الإصابة بالانزلاق الغضروفي.
  •       عدم ممارسة الرياضة.
  •       ضعف في عضلات الظهر.

عملية الغضروف بالليزر

تعتبر عملية الغضروف بالليزر اصبح من اهم العمليات التي يقوم بها الأطباء المتخصصين ومع التقدم في العلم ووسائل العلاج الحديثة، إذ أصبحت عملية الغضروف بالليزر من أفضل العمليات التي أثبتت كفاءة ونسب شفاء عالية، توفر مستفشى كيورا النصر بقسم العظام عملية الغضروف بالليز، حيث توفر أشعة الليزر وسيلة للتحكم في الحرارة وتعديل الهيكل،. 

مميزات علاج الانزلاق الغضروفي بالليزر

  •       مناسب لمرضى السكر الذين لديهم صعوبة في شفاء الجروح.
  •       وسيلة علاجية سريعة ولا تستغرق مدة طويلة للتعافي.
  •       يمكن للمريض الخروج من المستشفى في نفس اليوم.
  •       تتم هذه العملية من خلال ثقب صغير في مكان الغضروف ويتم استئصاله بدون جراحة.
  •       لا تستغرق العملية مدة طويلة فهي تتم تحت تأثير المخدر الموضعي فقط.

عملية الانزلاق الغضروفي بالليزر

عملية عملية الغضروف بالليزرعملية ضرورية  في حال ظهور الأعراض بشكل متكرر وقوي، عندما يصاب المريض بآلام أسفل الظهر وآلام في الساق، ومن الممكن ايضا ان يشعر الفرد بألم في الرقبة ويمتد إلى الكتف والذراعين والأصابع ويصاحب هذا الألم الشعور بالتنميل  خاصة في جانب واحد من الجسم ولا تتحسن هذه الأعراض بالطرق العلاجية التقليدية ففي هذه الحالة.

يجب أن يلجأ الشخص إلى استشارة دكتور مخ وأعصاب وعمود فقري لعمل كافة الفحوصات الطبية والأشعة السينية والتصوير بالرنين المغناطيسي لتحديد مكان الانزلاق الغضروفي و اتخاذ قرار الخضوع لعملية إزالة الغضروف التالف المسبب للضغط على الأعصاب.

في حال إصابتك، لا تتردد في زيارة أو التواصل مع الطبيب المختص في مستشفى كيورا النصر للتعامل مع الإصابة في أسرع وقت على نحو علمي ومحترف عن طريق عملية الغضروف بالليزر  قبل أن تزداد الإصابة سوءاً.  

تكلفة عملية الغضروف بالليزر

تختلف تكلفة عملية الغضروف بالليزر بناءا على عدة عوامل منها مدى خطورة حالة المريض، مستوى المستشفى وخبرة الطبيب المشرف على هذه العملية.

مقالات ذات صلة