تكلفة عملية قسطرة القلب

تكلفة عملية قسطرة القلب

تكلفة عملية قسطرة القلب

تُعد قسطرة القلب من العلميات الحساسة،  ومن خلال هذا المقال سوف نوضح على نحو مُفصل عن تكلفة عملية قسطرة القلب وأنواع قسطرة القلب وما هو افضل دكتور قلب في مصر من خلال الطبيب المختص بـ “مستشفى كيورا النصر”.

عملية قسطرة القلب هي عبارة عن  إجراء طبي دقيق للغاية ومحترف يهدف إلى تصوير بعض شرايين القلب وذلك للوقوف على المشكلة القلبية التي يعاني منها المريض كما أنها لا تكتفي باستكشاف الشرايين فقط وإنما منها قسطرة علاجية في بعض الحالات الهدف الرئيسى منها هو علاج و تشخيص أعراض أمراض القلب المختلفة ويتم ذلك من خلال ادخال ابرة صغيرة من احدى الأوعية الدموية حتى الوصول إلى المكان المطلوب أو المصاب فى القلب الخاص بالمريض .

قسطرة القلب

هي عبارة عن إجراء يستخدم في تشخيص وعلاج بعض أمراض القلب والأوعية الدموية أثناء القسطرة القلبية ويتم إدخال أنبوب رفيع طويل يسمى القسطرة في الشريان أو الوريد في أرابتك، أو عنقك، أو في ذراعك كما يتم توصيله عبر اوعيتك الدموية بقلبك عن طريق استخدام هذه القسطرة، كما يمكن للأطباء إجراء مجموعة مختلفة من الاختبارات التشخيصية كجزء من قسطرة القلب وعلاج بعض علاجات أمراض القلب، مثل رأب الأوعية التاجية والدعامة التاجية.

أنواع قسطرة القلب

هناك نوعان من القسطرة القلبية وهما ما يلي:

  • قسطرة القلب التشخيصية 

قسطرة القلب التشخيصية هي عبارة عن أداة تشخيصية تساعد الطبيب على رؤية الشريان التاجي المحيط بالقلب ومعرفة ما إذا كان هناك أي إصابة أو خلل بشرايين القلب أو عضلة القلب كما تتم القسطرة التشخيصية للقلب عن طريق إدخال إبرة بواسطة الجلد في وعاء دموي في منطقة الفخذ أو الذراع، ثم إمداد القسطرة عبر الوعاء الدموى ليتم الوصول إلى الشريان التاجي أو حجرات القلب كما تقوم بتصوير الشرايين عن طريق ضخ صبغة خاصة تحت جهاز أشعه خاص ليبين أن كان بهذه الشرايين ضيق أو ترهل أو انسداد أو غيرها من الأمراض حتى يمكن تحديد سبب شكوى المريض من آلام الذبحة الصدرية التي قد تكون مميتة كما يتم تحديد موقع تضيق أو انسِداد الأوعية الدموية التي قد تسبب ألمًا بالغاً في الصدر.

  • قسطرة القلب العلاجية

بعد إجراء قسطرة القلب التشخيصية على عضو القلب والكشف عن المنطقة المصابة يتم بعد ذلك عمل قسطرة علاجية على القلب، والتى تساعد على علاج بعض الأمراض الخاصة بالقلب، توسيع الضيق بالبالون المناسب لكل حالة على حدى ثم يتم اختيار دعامة مناسبة والتى تزرع فى مكان الضيق بعد التوسيع للعمل على منع رجوع الضيق لحالته قبل التوسيع كما يتم (رأب الأوعية الدموية) مع وضع دعامة أو عدم وضعها

 كما تضم هذه القائمة التالية:

  1. علاج صمامات القلب.
  2. توسيع ضيق الشريان.
  3. علاج عدم انتظام ضربات القلب.
  4. بالإضافة إلى علاج العديد من العوامل الأخرى ومن بينها إغلاق ثقوب القلب والعيوب الخلقية وغيرها من أمراض القلب المعروفة.

كيف تتم قسطرة القلب؟

يتم عمل قسطرة القلب بمستشفى كيورا النصر تحت إشراف أفضل دكتور قلب في مصر على عدة خطوات وهي كما يلي:

  1. في البداية يتم تحديد موضع إدخال أنبوب القسطرة وأي كان الاختيار سواء كان الفخذ أو الذراع.
  2. التأكد أن نبضات القلب طبيعية وليس بها ارتفاع أو انخفاض وقت تنفيذ القسطرة بهذا يكون المريض جاهز للتخدير الموضعي الذي يتم بكل عناية باستخدام إبرة في منطقة الفخذ أو الذراع وفق مكان إجراء القسطرة القلبية.
  3. بعد تحديد مكان الشريان الذي سوف يكون طريق أنبوب أو سلك القسطرة من أجل الوصول إلى شرايين القلب كما يتم إحداث فتحة صغيرة تسمح بدخول هذا الأنبوب مباشرة إلى الشريان المقصود في الذراع أو الفخذ ومن ثم بدء القسطرة.
  4. ويتم ضخ الصبغة داخل الأنبوب من أجل إظهار الشريان المتضرر ورؤية مقدار الانسداد الواقع فيه عبر الشاشة التلفزيونية الموجودة وبذلك تكون القسطرة التشخيصية.
  5. أما إذا استمر الطبيب واستخدم البالون الطبي الخاص بالقسطرة والذي يضخ الهواء إلى الداخل لإنهاء حالات انسداد الشريان فبذلك تصبح القسطرة علاجية وقد تحتاج خطوات العلاج إلى تركيب دعامة الغرض منها منع حدوث انسداد متكرر بالشريان.
  6. وأخيرًا يقوم الدكتور بالكشف عن صورة الدعامة السنية التي تظهر أمامه للتأكد من نجاح العملية والتخلص من الانسداد الواقع داخل الشريان.

تكلفة عملية قسطرة القلب

تتوقف تكلفة عملية قسطرة القلب على عدة عوامل منها:

  1. طبيعة المكان أو المستشفى التي يجرى بها قسطرة القلب.
  2. تتوقف تكلفة عملية قسطرة القلب على نوع القسطرة القلبية سواء كانت قسطرة تشخيصية أو قسطرة علاجية.
  3. نوع التخدير المستخدم وطبيعة الحالة المراد علاجها.
  4. خبرة الطبيب الذي يجري عملية قسطرة القلب.

كل تلك العوامل هي تتوقف بالفعل على تكلفة عملية قسطرة القلب.

أفضل دكتور قلب في مصر

  • يبحث الكثير عن ما هو أفضل دكتور قلب في مصر؟ ويبقى الرد أن تعد مستشفى كيورا النصر من أفضل المستشفيات التي توفر عيادات خارجية على أعلى مستوى كما توفر وحدة خاصة للقلب تحت إشراف أفضل دكتور قلب في مصر مجهز على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة والفعالية فعند البحث عن إجراء طبي له علاقة بقلب الإنسان فإنه يحتاج إلى دقة وذكاء في اختيار الطبيب والمكان أيضاً الذي يتم فيه هذا الإجراء، حيث أن القسطرة القلبية بالرغم من عدم خطورتها إلا أنها لا تجرى في أي مركز أو مستشفى حيث أن هناك أماكن مخصصة لهذا الأمر داخل بعض المستشفيات الطبية حيث تحتوي مستشفى كيورا النصر على كل ما يلزم من أجهزة طبية وأدوات خاصة بإجراء هذا النوع من القسطرة القلبية، كما أن طاقم التمريض يكون مدرب على أعلى مستوى بالإضافة إلى كيفية التعامل مع المريض قبل وبعد إجراء القسطرة القلبية بكل أنواعها لذلك توفر أفضل دكتور قلب في مصر.

أخيراً

مع نهاية هذه المقالة بهذا نكون تناولنا بالحديث عن كل ما يخص العوامل التي تتوقف على تكلفة عملية قسطرة القلب كما أوضحنا كيف تتم هذه الجراحة من خلال أفضل دكتور قلب في مصر بمستشفى كيورا النصر حيث تقدم لكم جميع الخدمات المتعلقة بـ تشخيص وعلاج أمراض القلب بالإضافة إلى توفير أفضل رعاية صحية شاملة وعالية التخصص بأفضل تكلفة عملية قسطرة القلب وفي النهاية ننصح بضرورة اختيار  مستشفى كيورا النصر التخصصي حيث لها العديد من التجارب السابقة الناجحة في علاج أمراض القلب المختلفة وذلك لأن نجاح العملية تتوقف بشكل كبير على المهارة الطبية.

مقالات ذات صلة