تكلفة منظار القنوات المرارية

تكلفة منظار القنوات المرارية

تكلفة منظار القنوات المرارية

ما هي تكلفة منظار القنوات المرارية؟ يعد منظار القنوات المرارية من أهم وأحدث التقنيات التي تدخل في علاج الأمراض التي تصيب القنوات المرارية فهي طريقة متطورة للغاية في تشخيص وفحص وعلاج المشكلات الصحية التي يمكن أن تصيب المرارة مثل الحصوات المرارية، وعلاج حالات انسداد القناة الصفراوية والبنكرياسية وغيرها من الأمراض الأخرى التي تصيب القنوات المرارية.

وسوف نوضح لكم بشكل أكثر تفصيلاً من خلال هذا المقال عن ما هي تكلفة منظار القنوات المرارية؟ وطرق تشخيص وعلاج أمراض القنوات المرارية من خلال الطبيب المختص “بمستشفى كيورا النصر”.

القنوات المرارية

  • تكلفة منظار القنوات المرارية، في البداية المرارة هي عبارة عن كيس صغير على شكل كمثرى ووظيفته هي تخزِين العصارة الصفراء، والتي هي عبارة عن سائل ينتجه الكبد ويساعد على الهضم كما تتقلص المرارة عند الحاجة إلى الصفراء، كما هي الحال عند تناول الطعام، دافعة العصارة الصفراء وذلك من خلال الأقنية الصفراوية إلى الأمعاء الدقيقة.

منظار القنوات المرارية

منظار القنوات المرارية

  • تكلفة منظار القنوات المرارية، حيث يتم استخدام منظار القنوات المرارية في علاج الحصوات وذلك عن طريق منظار القنوات المرارية بدلا من التدخل الجراحي حيث يفيد فى معرفة سبب الانسداد مع المساعدة في علاج حالات الانسداد حيث يدخل المنظار عن طريق الفم إلى الأثنى عشر مباشرة ونظرا لوجود عدسة كاميرا جانبية يتيح للطبيب مدى اكتشاف الانسداد ومعرفة سببه فى نهاية القناة المرارية ثم يتم تدكيك سلك دقيق جدا داخل القناة المرارية مع وضع كانولا على السلك لحقن صبغة تملأ القناة المرارية بالكامل كما تساعد فى الكشف عن حالة الانسداد وسببه وبعد ذلك تتم مرحلة العلاج فإذا كانت حصوة لابد من توسعة فتحة القناة المرارية بقدر الأمكان ثم العمل  على إزالة هذه الحصوة في إن كانت صغيرة عن طريق بلونة استخراج حصوات أما في حالة إذا كانت حصوة كبيرة من الاستحالة استخراجها من الفتحة التي تم توسعتها نقوم بالعمل على تفتيت الحصوة ثم يتم سحبها والعمل على تنظيف القناة المرارية.

ما هي أنواع دعامات القناة المرارية؟

حيث تنقسم الدعامات حسب مادة التصنيع إلى قسمين وهما ما يلي:

  1. دعامات بلاستيكية، هي تعد من الدعامات الأقل سعرًا بين دعامات القناة المرارية نتيجة في حالة عدم قدرتها على البقاء في الجسم لمدة تزيد عن 3 أو 4 شهور وذلك نتيجة انسدادها عند تراكم البكتيريا داخلها.
  2. دعامات معدنية، وهي تعد أفضل من الدعامات البلاستيكية السابقة إذا يمكنها البقاء في الجسم لفترة زمنية طويلة تصل إلى سنة، كما أن فاعليتها أعلى في العمل على تسليك القناة المرارية، وهو ما يجعل سعر الدعامة المعدنية للقناة المرارية مرتفعًا عن سعر الدعامة البلاستيكية.

مميزات منظار القنوات المرارية

مميزات منظار القنوات المرارية

تتعدد مميزات منظار القنوات المرارية إلى العديد من المميزات وسوف نتناول أهم تلك المميزات من خلال السطور التالية وهي كما يلي:

  1.  سهولة الكشف والتشخيص بها، حيث يدخل الطبيب المنظار من خلال الفم حتى يصل إلى الأثنى عشر ليستطيع أن يتعرف من خلال عدسة الكاميرا على المشكلة انسداد القناة المرارية.
  2.  تعد طريقة الكشف والعلاج عبر المناظير آمنة تماماً بشكل كبير ولا تسبب في حدوث أي آثار جانبية أو آلام، حيث لا يشعر المريض بأى آلام على الإطلاق أثناء هذه العملية.
  3. كما يتم توّسعة القناة المرارية في حالة وجود حصوات بها، ثم العمل على إزالة هذه الحصوات بسهولة من خلال تفتيتها، ثم العمل على تنظيف القناة المرارية.
  4. لا تخضع إلى إجراء شق جراحي كما هو الحال في التدخل الجراحي.
  5. علاج الحصوات بالمرارة وذلك من خلال هذه المناظير بدلاً من استخدام التدخل بالجراحة التقليدية.
  6.  كما تساعد على علاج حالات انسداد القنوات المرارية.

تكلفة منظار القنوات المرارية

تختلف تكلفة منظار القنوات المرارية، بناءاً على العديد من العوامل ومنها:

  1. مهارة وخبرة الطبيب الجراح الذي يقوم بإجراء الكشف والعلاج عبر هذه المناظير.
  2. كما تختلف تكلفة منظار القنوات المرارية على حسب المشاكل التي يواجهها المريض سواء كان تفتيت الحصوات أو توسيع القنوات المرارية أو علاج حالات انسداد القناة، وغيرها من المشكلات الأخرى التي يحددها الطبيب.
  3. كما تتحدد تكلفة منظار القنوات المرارية على حسب المستشفى أو المركز العلاجي التي تقام فيه العملية، بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في العملية كما هو الحال في المنظار الجراحي.

ما هو سعر الدعامة المعدنية للقناة المرارية؟

  • الدعامة المعدنية هي عبارة عن واحدة من الأدوات الطبية التي يقوم الطبيب باستخدامها في علاج حالات انسداد القناة المرارية الذي قد يحدث نتيجة وجود حالات حصوات أو أورام مثل الأورام التي تصيب حالات القنوات المرارية والبنكرياس، وهذه الحصوات أو الأورام ينتج عنها حالات الانسداد في مجرى العصارة الصفراوية مما يسبب في ارتفاع نسبة وجودها في الدم، وهنا يضطر الطبيب إلى تركيب دعامة إما بلاستيكية أو معدنية كما تعمل على توسيع القناة ويتم حساب سعر الدعامة المعدنية للقناة المرارية عن طريق حساب أجر الطبيب الذي يقوم بالإجراء، وهي تكلفة الأشعة المستخدمة، كما يعتبر سعر الدعامة المعدنية للقناة المرارية منخفضًا إلى حد ما، وعادة ما يتم حسابه مع تكلفة إجراءات أخرى في منظار القنوات المرارية الذي يساعد في تركيب الدعامة كما يمكنك معرفة سعر الدعامة المعدنية للقناة المرارية عبر التواصل مع الطبيب المتخصص في علاج حالات انسداد القنوات المرارية باستخدام الدعامات في “مستشفى كيورا النصر”.
  • حيث تتميز الدعامة المعدنية للقناة المرارية على أنها من الدعامات ذات قطر كبير، حيث يسمح لها على علاج معظم الحالات التي تصيب القنوات المرارية مثل حالات ضيق انسداد القنوات المرارية، كما أنها هي تعتبر من إحدى الخيارات الأولى في حالة الإصابة بحالات سرطان القنوات المرارية أو السرطان الذي يضغط بشكل كبير على القنوات المرارية مما يميز الدعامة المعدنية عن الدعامة البلاستيكية أيضًا أن تكلفتها منخفضة.

أفضل دكتور منظار القنوات المرارية

  • عند البحث عن ما هو افضل دكتور منظار القنوات المرارية؟ حيث نوفر لك أشطر وأفضل دكتور منظار القنوات المرارية في مستشفى كيورا النصر الذي تتوافر لديه الكثير من الخبرة والمهارة في جراحات المناظير كما تتوافر لديه الدقة والمهارة الشديدة التي تجعله من أفضل دكتور مناظير القنوات المرارية في مصر.

أخيراً

مع نهاية هذه المقالة بهذا نكون تناولنا بالحديث عن كل ما يخص العوامل التي تتوقف على تكلفة منظار القنوات المرارية كما أوضحنا الخدمات التي توفرها أفضل مستشفى لجراحة المناظير في مصر (كيورا النصر) وعن توفير عيادات خارجية متخصصة في الكشف عن أمراض القولون تحت رعاية وإشراف طاقم طبي متخصص ومؤهل من أحسن دكتور لجراحة المناظير في مصر في ذلك حيث تقدم لكم جميع الخدمات المتعلقة بـ تشخيص وعلاج الأمراض التي تتعلق بالقولون بجانب توفير أفضل رعاية صحية شاملة وعالية التخصص بأعلى جودة وأفضل تكلفة وفي النهاية ننصح بضرورة اختيار  مستشفى كيورا النصر التخصصي أفضل أماكن عمل منظار القولون حيث لها العديد من التجارب السابقة الناجحة في تشخيص وعلاج أمراض القولون المختلفة وذلك لأن نجاح العملية تتوقف بشكل كبير على المهارة الطبية.

مقالات ذات صلة