مستشفى مسالك بوليه

مستشفى مسالك بوليه

مستشفى مسالك بوليه

مستشفى مسالك بوليه،  في القاهرة واحدة من أكثر العمليات التي يبحث عنها مرضى المسالك البولية، والذين يعانون من مشاكل في الجهاز البولي، وغالبًا ما يكون التهابًا شديدًا، يؤثر على الأنابيب البولية والمثانة، وفي السطور التالية، سنتعرف أكثر على التهاب المسالك البولية، وما هي أسبابها وأعراضها وطرق علاجها، بالإضافة إلى التعرف على أفضل مستشفى مسالك بوليه في القاهرة في مصر.

ما هو التهاب المسالك البولية؟

هو إصابة الجهاز البولي بفيروس معدٍ أو بكتيرية، وتحدث الإصابة في أي عضو من أعضاء الجهاز البولي، والمكون من الكلية والحالب، وهما المكونان الأساسيان للجزء العلوي من الجهاز البولي، أما المثانة والإحليل فهما الجزء السفلي من جهاز المسالك البولية.

يشعر المريض دائمًا بصعوبة في عملية التبول، والتي غالبًا ما تتم بكل سهولة، إذ تقوم الكلية بتكوين البول، ونقل عبر الحالب إلى المثانة، والتي بدورها تحتفظ بها إلى أن يشعر الفرد بحاجته إلى التبول، ليبدأ البول بالخروج من فتحة الإحليل، وبالتالي إذا شعر المريض بأي التهاب أو مشكلة في إخراج البول، فهذا يعني أن هناك مشكلة في المسالك البولية، وهو ما يدفعه إلى التوجه إلى أفضل مستشفى مسالك بوليه في القاهرة على الفور.

أسباب الإصابة بالتهاب المسالك البولية

دائمًا ما تتم الإصابة بالتهاب المثانة بسبب دخول البكتيريا إلى المسالك البولية عبر مجرى البول، والبدء في التكاثر، وعلى الرغم من أن الجهاز البولي يمتلك من القوة ما يجعله يتصدى لهجمات البكتيريا والفيروسات الضارة، إلا أنه في بعض الأحيان قد يعجز عن التصدي لها، لتنمو البكتيريا بكثرة وتتسبب في التهاب المسالك.

يشير الأطباء أن 90% من حالات الإصابة بالتهاب المسالك البولية يحدث نتيجة نمو بكتيريا تدعى بكتيريا الإشريكية القولونية، وهي عبارة عن بكتيريا صغيرة تنمو في منطقة الأمعاء، ولكن يمكن أن تحدث الإصابة نتيجة أنواع أخرى من البكتيريا، وجميعها تؤدي بالمريض إلى الاتجاه نحو أفضل مستشفى مسالك بوليه في القاهرة؛ لتلقي العلاج.

العوامل المؤثرة في الإصابة بالتهاب المسالك البولية

توجد بعض العوامل الخطرة، والتي تساعد بنسبة كبيرة في احتمالية الاصابة بالتهاب المسالك البولية، وهذه العوامل يمكن تلخيصها في السطور التالية:

  • وسائل الحمل: بالنسبة للسيدات، توجد بعض الأنواع التي تساعد في منع الحمل، من شأنها الإضرار بالجهاز البولي لديها، مثل العازل الأنثوي ومبيدات النطاف، والتي تعمل على قتل الحيوانات المنوية؛ لمنع الحمل.
  • انسداد المسالك البولية: وذلك يحدث نتيجة تضخم البروستاتا البول في المثانة، أو حبس حصوات الكلى، وهو ما يزيد من خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية.
  • تشوهات المسالك البولية عند الأطفال: قد يعاني الطفل كذلك من هذه المشكلة، وهذا يرجع إلى بعض التشوهات الخلقية المتعلقة بالمسالك البولية، والتي لا تسمح بمرور البول بشكل طبيعي، وقد يتطور الأمر لارتجاع البول إلى الإحليل، وهو ما يمثل خطرًا مضاعفًا.
  • ضعف المناعة: ضعف المناعة والإصابة ببعض الأمراض المزمنة قد يشكل خطرًا على حياة المريض، ويدفعه على الفور إلى التوجه إلى أفضل مستشفى مسالك بوليه في القاهرة، خاصًة عند الإصابة بمرض السكري أو غيرها من الأمراض التي تضعف جهاز المناعة.
  • استخدام القسطرة: المرضى الذين لا يستطيعون التبول بمفردهم، ويستخدمون أنابيب قسطرة للتبول، لديهم خطر الإصابة بهذا المرض بشكل يتعدى أي شخص آخر.

كل ما سبق يمكن اعتباره من أكثر الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمشاكل المسالك البولية، وبالتالي سيحتاج المريض إلى رعاية متكاملة وسبل العلاج المناسبة؛ للتخلص من هذه المشكلة، ولكن كيف يمكن اختيار أفضل مستشفى مسالك بوليه في القاهرة؟ وهو ما سنتحدث عنه في السطور التالية.

أفضل مستشفى مسالك بوليه في القاهرة

تسبق مستشفى كيورا النصر منافسيها بشكل كبير في علاج مشاكل الجهاز البولي والمسالك البولية، إذ تعتبر من أفضل المستشفيات الموجودة في منطقة مدينة نصر، والتي تعتبر من أكثر المناطق الحيوية بالقاهرة، والتي يسهل الوصول إليها قادمًا من أي منطقة، واحتلت مستشفى كيورا النصر هذه المكانة نتيجة للعديد من العوامل، والتي تتمثل في الآتي:

1- توافر الكادر الطبي المتميز

تضم مستشفى كيورا بين جنباتها طاقمًا طبيًا على مستوى عالٍ من الكفاءة والمهنية، ولديهم من الخبرة ما يؤهلهم للتعامل مع أكثر المشاكل البولية صعوبة وتعقيدًا، سواء كانت الإصابة للرجال أو السيدات أو الأطفال، فخبرة أطباء مستشفى كيورا أفضل مستشفى مسالك بوليه في القاهرة في مصر تمتد للعديد من السنوات.

2- الرعاية الطبية المتكاملة

تقدم مستشفى كيورا أفضل الخدمات العلاجية وسبل الرعاية لمرضاها، وذلك تحت إشراف نخبة من أكثر الدكاترة خبرة واحترافية، يرأسهم ا.د/ احمد رضوان، استاذ مساعد جامعة عين شمس والمسؤول عن عيادات جراحة المسالك البولية بالمستشفى، والذي يحرص على تقديم الرعاية الطبية الشاملة للمرضى.

3- التجهيزات الطبية

تحتوي مستشفى كيورا أفضل مستشفى مسالك بوليه في القاهرة على كافة التجهيزات والمعدات الطبية الحديثة، والتي تتناسب مع المعايير الطبية الدولية، بالإضافة إلى تجهيز غرف المرضى بكافة الأدوات التي هم في حاجة إليها، كذلك الغرف الجراحية والعنايات المركزة.

4- الخبرة الطويلة والسمعة الطيبة

تحتل مستشفى كيورا النصر هذه المكانة بين غيرها من المستشفيات نتيجة تاريخها الطبي الطويل وسمعتها المتميزة في الأوساط الطبية، إذ تمتلك تاريخًا طبيًا يمتد لـ 50 عامًا، استطاعت فيها بناء جيل كامل من الأطباء والجراحين المتميزين، وتقديم الخدمات العلاجية لقسم المسالك البولية وغيرها على أعلى مستوى، وهو دائمًا ما يحرص عليه القائمون على المستشفى باستمرار.

الآن، وبعد التعرف على أهم مميزات مستشفى كيورا النصر باعتبارها أفضل مستشفى مسالك بوليه في القاهرة، ينبغي التعرف على طرق الوقاية من الإصابة بمشكلة التهاب المسالك البولية.

نصائح للوقاية من الإصابة بمشاكل المسالك البولية

يصعب الإصابة بمشاكل المسالك البولية إذا تم اتباع مجموعة من النصائح، والتي من شأنها التقليل من خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية، وهذه النصائح يمكن أن تتمثل في الآتي:

  •  الحفاظ على نظافة الأعضاء التناسلية

وهذه الخطوة تقتضي الالتزام ببعض النصائح الإضافية، فبالنسبة للنساء ينبغي تغيير السراويل الداخلية والفوط الصحية بشكل متكرر، خاصة عند الإصابة بالدورة الشهرية، أما بالنسبة للرجال، ينبغي المسح بالماء في منطقة العضو التناسلي، وتجنب استخدام الصابون في المناطق الحساسة، فهي تعمل على قتل البكتيريا النافعة التي تحارب العدوى.

  •  ارتداء ملابس داخلية مناسبة

ينصح دائمًا بارتداء الملابس القطنية، لقدرتها على امتصاص الرطوبة الزائدة، ومنع نمو البكتيريا، والابتعاد عن السراويل الضيقة، لما تسببه من مشاكل ليس فقط في المسالك البولية، وإنما في العضو التناسلي كذلك.

  •  شرب السوائل باستمرار

تنصح مستشفى كيورا افضل مستشفى مسالك بوليه في القاهرة بشرب كميات وفيرة من السوائل، خاصة المياه، حيث أنها تساعد على إزالة البكتيريا الزائدة في منطقة المسالك البولية، إذ تنصح المستشفى بشرب على الأقل من 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا؛ لتحفيز عملية التبول، والتي تساعد على التخلص من الفضلات الموجودة في المسالك البولية.

الآن، وبعدما تعرفت على أفضل مستشفى مسالك بوليه في القاهرة، يمكنك الآن التوجه إلى مستشفى كيورا النصر بسهولة، والحجز مع ا.د/ احمد رضوان رئيس عيادة الجراحة والمسالك البولية؛ لتلقي العلاج، والتخلص من مشاكل المسالك البولية التي طالما آرقتك.

مقالات ذات صلة