تكلفة عملية الغضروف في مصر 2022

تكلفة عملية الغضروف في مصر 2022

تكلفة عملية الغضروف في مصر

ما هي تكلفة عملية الغضروف في مصر؟ في البداية، يعد الغضروف هو نوع من النسيج الضام عالي التخصص، إذ يتيح هذا التنوع الهيكلي للغضروف إلى قدرته البيوميكانيكية الفريدة على مدى تحمل أنواع مختلفة من الأحمال الساكنة على مدى حيز كبير من الكثافة كما ينبع أيضاً الدور البيولوجي للهياكل الغضروفية التي من أهميتها الحاسمة هي حالة النمو والتنمية وكذلك بالنسبة لجميع أنواع حركات الجسم.

كما تساهم المصادر الخلوية الشحيحة وحالات انخفاض معدل الأيض إلى جانب تآكل الغضروف في انخفاض قدرة الغضروف على التجدد والتطوير نتيجة لهذه القيود الشديدة، كما إن إصابات الغضروف الناجمة عن الالتهابات والصدمات النفسية والانحطاط والشيخوخة تصبح بالأخص عادة مزمنة.

ومن خلال هذا المقال سوف نوضح بشكل مفصل عن أسباب تشوهات العظام عند الاطفال وكيفية تشخيصها وعلاجها من خلال الطبيب المختص بـ “مستشفى كيورا النصر”.

عملية الغضروف في مصر

 فمن المعروف أن آلام الغضروف يمكن في معظم الحالات أن يخفف عن طريق تناول مسكنات الألم وعمل تمارين لتمديد العمود الفقري، ولكن عندما يضغط الغضروف على الأعصاب، يكون هناك خطر من حدوث شلل أو العديد من المضاعفات الأخرى، وهنا يكون التدخل الجراحي حتمياً لإجراء عملية الغضروف.

 

طرق علاج الغضروف في مصر

تتعدد طرق علاج الغضروف ويتم اختيار طريقة العلاج المناسبة حسب طبيعة كل حالة واحتياجاتها ومن ضمن طرق علاج الغضروف في مصر ما يلي:

العلاج بالمنظار

إذ يعد المنظار الدقيق واحد من أكثر الطرق السهلة والآمنة التي لا تستغرق وقتاً طويلا ولا يحتاج المريض إلى الإقامة في المستشفى لعدة أيام كما هو الحال في العمليات الجراحية بل يمكنه أيضاً الخروج في نفس اليوم كما تكون فترة النقاهة صغيرة كما أن المنظار الدقيق هو عبارة عن علاج نهائي وليس مؤقت لحالات الانزلاقات الغضروفية كما يصلح كإجراء طبي لجميع الاعمار شاملة كبار السن بالإضافة إلى حالات السمنة المفرطة نسبة حدوث إلتهابات نادرة وتكاد تكون منعدمة.

العلاج بالليزر

عملية الغضروف بالليزر، إذ توفر أشعة الليزر التحكم في العديد من مجالات الحرارة والضغط الميكانيكي الحراري، والعمل على نقل الكتلة، بالإضافة إلى تعديل الهيكل الدقيق لمصفوفة الغضروف كما يعد الليزر من أهم التقنيات التي تم استخدامها حديثًا في علاج غضاريف الجسم وتم إثبات مدى نجاحها في الكثير من العمليات، حيث تجاوزت نسبة شفاء مرضى الغضاريف بها تخطت 90%، ولا تصاحب أي أعراض جانبية وأصبحت متوفرة في الكثير من المستشفيات بمصر.

العلاج الدوائي

قد يصف لك طبيبك أدوية قوية للعمل على تخفيف ألم انزلاق الغضروف ويتضمن على ما يلي:

  1. مضادات للتخفيف من تشنجات العضلات التي يسببها انزلاق الغضروف.
  2. وصف أنواع الأدوية المضادة للألم العصبي، مثل الموترين الأدفيل والناپروكسين

العلاج الجراحي

حيث يتم اللجوء إلى التدخل الجراحي بهدف ازالة القرص المنفتق بالجراحة المفتوحة عن طريق عمل شق طويل في الجزء الخلفي من  العمود الفقري ثم إزالة جزء أو كل الغضروف الضاغط على العصب أو الحبل الشوكي ويتم إجراؤها تحت تأثير التخدير الكلي كما يمكن أن يزيل جزءاً معطوفاً أو نابعاً من الغضروف دون أن يزيل الغضروف بكامله، وهو ما يدعى بـ استئصال الغضروف الدقيق.

تحضيرات ما قبل عملية الغضروف في مصر

هناك العديد من الالتزامات التي من الواجب إتباعها كما ينبغي للمريض الالتزام بكافة تعليمات الطبيب قبل إجراء العملية، والتي قد تشمل الآتي:

  1. لابد من التوقف عن تناول بعض الأدوية أو الحرص على إستشارة الطبيب المعالج قبل إجراء العملية ومن أمثلة تلك الأدوية ما يلي: أدوية السيولة، أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية.
  2. من المهم إخبار الطبيب المختص بالأدوية أو المكملات التي قد تسبِّب لك الحساسية.
  3. لابد من إخبار الطبيب بالحالات الطارئة التي يمكن أن تطرأ عليك مثل اضطرابات النزيف..
  4. ضرورة إجراء اختبارات قبل العملية، مثل: اختبارات الدم، أو رسم القلب، أو العمل على تصوير الصدر بالأشعة السينية.
  5. الحرص على استمرار تناول الأدوية التي سوف يحدِّدها لك الطبيب.
  6. ضرورة التوقف عن التدخين في أقرب وقتٍ قبل العملية؛ وذلك لتجنُّب حالات النزيف أثناء العملية ومشكلات التعافي.
  7. ضرورة الإمتناع عن تناول الأطعمة والصيام قبل العملية بعدة ساعاتٍ.
  8. الاستحمام باستخدام صابون مضاد للجراثيم والبكتيريا.
  9. الحرص على التواجد في المستشفى قبل العملية بمدة زمنية تصل إلى ساعتين على الأقل

تكلفة عملية الغضروف في مصر

هناك عدة عوامل اساسية تؤثر بشكل كبير في الأسعار حيث تختلف تكلفة عملية الغضروف في مصر حسب خبرة الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء العملية بالإضافة إلى تكلفة عملية شفط الغضروف في مصر وطبيب التخدير والجراحين المساعدين وطاقم التمريض في غرفة العمليات وعدد الفقرات المتضررة التي سوف تحتاج إلى التدخل الجراحي هذا بالإضافة إلي تكلفة المستشفى ومدة الإقامة فيها و طبيعة ونوع العملية فمثلا تكلفة عملية الغضروف بالليزر أو بالمنظار تختلف عن تكلفة عملية الغضروف بالجراحة المفتوحة، كما أن تكلفة عملية الغضروف الفقرة الرابعة والخامسة في مصر مختلفة أيضاً عن تكلفة عملية غضروف الركبة بشكل عام ولكن في أغلب الأحوال تتراوح تكلفة عملية الغضروف في مصر مابين 20,000 إلى 60,000 ويتوقف ذلك بناءاً على تلك العوامل التي تم عرضها سابقاً.

أفضل مستشفى توفر أفضل تكلفة عملية الغضروف في مصر 

إذا كنت تبحث عن ما هي أفضل مستشفى توفر أفضل تكلفة عملية الغضروف في مصر؟ هي مستشفى كيورا النصر، إذ توفر أحدث التقنيات والأجهزة بالإضافة إلى أفضل فريق طبي متكامل متخصص في علاج الغضروف بشكل أكثر فعالية كما توفر مستشفى كيورا النصر:

  1. سيارات الاسعاف الخاصة بالمستشفى مجهزة بتنفس صناعي ventilator
  2. متاح الزيارات المنزلية
  3. كشف وتحاليل
  4. يوجد في المستشفى Generator Oxygen Quality & infection control system
  5. توفر خدمة الـ one to one nursing متاحة في العناية المركزة و الأجنحة
  6. لديها 18 غرفة عناية مركزة بالإضافة إلى 53 غرفة منهم 8 جناح – خدمة الواي فاي متاحة في كل الغرف – وحدة مناظير متكاملة
  7. تحتوي على 5 غرف عمليات (stitches 1 + Capsules 4)
  8. يوجد نظام system Que
  9. قيام المستشفي بتوليد االكسجين الخاص بها و هذا يمنع بدوره العديد من الحوادث.
  10. المستشفى تقوم بامتلاك جراج خاص بها.
  11. موقع المستشفى الذي يعتبر سهل الوصول اليه و في قلب مدينة نصر.
  12. تتبع المستشفى نظام ( HIS (Hospital Information System
  13. المستشفى تمتلك system جيد له عدة مميزات للمرضى
  14. موقع المستشفى على هيئة U Shape
  15. لديها فريق طبي وإداري متنوع ويتمتع بالخبرة وسجل حافل بالإنجازات.
  16. الاعتماد على العديد من البرامج والنطاقات المتكاملة للحفاظ على الصحة العامة للمرضى وذويهم.
  17. توفير طاقم طبي ذو سمعة وخبرة كبيرة في شتى التخصصات الطبية.

أخيراً

مع نهاية هذه المقالة بهذا نكون تناولنا بالحديث عن كل ما يخص تكلفة عملية الغضروف في مصر كما أوضحنا كيف تتم هذه الجراحة من خلال افضل مستشفى عظام في مصر عظام، حيث تقدم لكم جميع الخدمات المتعلقة بـ تكلفة عملية الغضروف في مصر وأفضل رعاية صحية شاملة وعالية التخصص، وبأفضل الأسعار وفي النهاية ننصح بضرورة اختيار  مستشفى كيورا النصر التخصصي حيث لها العديد من التجارب السابقة الناجحة في علاج الغضروف في مصر المختلفة وذلك لأن نجاح العملية تتوقف بشكل كبير على المهارة الطبية. 

مقالات ذات صلة