تكلفة عملية شفط الغضروف في مصر

تكلفة عملية شفط الغضروف في مصر

تكلفة عملية شفط الغضروف في مصر

تكلفة عملية شفط الغضروف في مصر، ما هي اسعار عمليات الغضروف فى مصر قبل التعرف على تكلفة عملية شفط الغضروف في مصر لابد من التعرف أولاً على الأسباب والأعراض التي تصيب الغضروف حيث يعد مرض الغضروف أو انزلاق الغضروف هو مرض يصيب فقرات الظهر والغضاريف بينها، إذا تبرز المادة الهلامية داخل الغضاريف؛ نتيجة تمزُّق في تلك الغضاريف، ما يؤدِّي ذلك إلى الضغط على الأعصاب أو الحبل الشوكي، ومعاناة المريض من مصاحبة أعراض الانزلاق الغضروفي.

عملية شفط الغضروف

تتعرض الغضاريف في بعض الأحيان إلى الإصابات التي يمكن أن تؤثر على أداء وظيفتها على الوجه الأمثل عند التعرض لإصابات مباشرة في الظهر أو حمل الأشياء الثقيلة بطريقة ما خاطئة أو لأسباب أخرى كالبدانة وزيادة الوزن وضعف عضلات الظهر مما تسبب الإصابة في تمزق الجزء الخارجي للغضروف وخروج المادة الجيلاتينية وملامستها للأعصاب المحيطية مما يؤدي ذلك إلى الشعور بالألم وهو ما يعرف بحالات الانزلاق الغضروفي.
ويتم اللجوء إلى إجراء عملية شفط الغضروف وذلك بهدف العمل على تكوين الهلامي الجيلاتيني لقوام نواة الغضروف والذي يمكننا من العمل على استخراج كمية كبيرة من نواة الغضروف دون اللجوء إلى تغيير في تشريح أو ميكانيكة أداء الفقرات و المفاصل المحيطة بها
ويتم استئصال الغضروف عن طريق إبرة دقيقة باستخدام المخدر الموضعي.
ثم إدخال قسطرة صغيرة داخل الغضروف يتم توجيهها باستخـدام الأشعـة التداخليــة وتـم من خلالها شنــط نواة الغضروف وبالتالي يتم العمل على تقليل مساحة الانزلاق الخارجى داخل القناة العصبية المسببة لحالات الضغط على العصب.

عملية شفط الغضروف

دواعي اللجوء إلى عملية شفط الغضروف

قبل التعرف علي تكلفة عملية شفط الغضروف في مصر يجب أن يعرف المريض الأسباب التي دفعته للخضوع لجراحة القرص الغضروفي قبل معرفة سعر جراحة القرص الغضروفي في مصر. يحتاج المرضى عادة إلى هذه الجراحة للأسباب التالية:

  • ألم الظهر في موقع القرص الغضروفي بسبب الالتهاب والضغط على الأعصاب. يعاني المريض من ألم في الذراعين أو الساقين بسبب تهيج بعض الأعصاب. بسبب إصابة الأعصاب بسبب القرص الفقري المنفتق، يجد المريض صعوبة في أداء المهام اليومية كما كان من قبل.
  • فقدان إحساس المريض في مناطق معينة من الجسم.
  • يعاني المريض من ألم في الكتف أو الظهر أو الساق بسبب التهاب جذور الأعصاب.
  • يخفف الضغط على الأعصاب الناتج عن القرص الغضروفي.

أهم الإجراءات المستخدمة في علاج الانزلاق الغضروفي

  1. تشمل التدخلات الخاصة بالأقراص المنفتحة الجراحة المفتوحة، والتي تتضمن إجراء شق طويل في الجزء الخلفي من العمود الفقري بطول 18 مم تقريبًا ثم إزالة جزء أو كل الغضروف الذي يضغط على العصب أو الحبل الشوكي. يتم إجراؤها تحت التخدير العام.
  2. يمكن أيضًا علاج القرص الغضروفي بالليزر. يتضمن هذا الإجراء عمل شقوق صغيرة بالقرب من العمود الفقري. يتم بعد ذلك إدخال منظار داخلي مزود بكاميرا في نهايته ومسبار ليزر حتى يتمكن الجراح من إزالة الغضروف دون فتح العمود الفقري.
  3. تختلف هذه الطريقة عن جراحة العمود الفقري التقليدية من حيث أنها ليست إلزامية وتكلفة البقاء في المستشفى أقل. فترة التعافي أقصر وهناك مضاعفات أقل. لا يحتاج المريض إلى تخدير عام.

كيفية إجراء عملية شفط الغضروف

  1. يتم تخدير المريض قبل الجراحة. يقوم الطبيب بعمل شق باستخدام التصوير الفلوري.
  2. يتم توجيه إبرة دقيقة عبر الجلد إلى الفقرات المراد معالجتها. في الجراحة المفتوحة، يقوم الطبيب بعمل شق في وسط الظهر، حيث توجد الفقرات المصابة.
    يختلف طول الشق حسب عدد جراحات استئصال القرص التي يقوم بها الطبيب. تتحرك عضلات الظهر إلى جانب واحد لكشف الفقرات والعمل عليها.
  3. في العمليات ذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي، يقوم الطبيب بعمل شق أصغر من 2.5 سم على جانب واحد من الظهر. ثم يتم توسيع هذا الشق لفصل العضلات وإنشاء نفق يربط الطبيب بالفقرات.
  4. بعد ذلك، يختلف الإجراء اعتمادًا على نوع الجراحة، إما استئصال القرص أو استئصال الصفيحة. سيغلق الطبيب الشق بعد انتهاء العملية.

كيفية إجراء عملية شفط الغضروف

متى تكون عملية شفط الغضروف ضرورية

  • الجراحة ضرورية إذا كانت هناك أعراض مستمرة في أسفل الظهر، مثل ألم الساق الشديد الذي يمتد إلى الفخذ والأرداف. تعرف هذه الحالة باسم عرق النسا، أو آلام الجزء العلوي من الظهر.
  • يعاني الشخص من آلام الرقبة التي تمتد إلى الكتف والذراعين والأصابع. هذه الأعراض مصحوبة بالصمم.
  • لا يتحسن الضعف، خاصة على جانب واحد من الجسم، بطرق العلاج غير الجراحية، مثل الراحة الكاملة لعدة أيام، ومسكنات الألم، العلاج بالتردد الحراري، والعلاج الطبيعي.

نتائج عملية شفط الغضروف

تتراوح فترة الشفاء لجراحة القرص الغضروفي من 1 إلى 4 أسابيع، اعتمادًا على الإجراء الجراحي، تليها «الجراحة التنظيرية المفتوحة». لضمان الشفاء السريع، يجب عليك الراحة والحصول على قسط كافٍ من النوم وتجنب الأنشطة التي تتطلب مجهودًا بدنيًا. جلسات العلاج الطبيعي المنتظمة والنظام الغذائي المتكامل وتجنب التدخين وعدم رفع الأشياء الثقيلة.

تكلفة عملية شفط الغضروف في مصر

يعتمد تكلفة عملية شفط الغضروف في مصر على عدة عوامل، تؤثر بشكل كبير على تكلفة عملية الغضروف في مصر ومن ضمن هذه العوامل ما يلي

  • خبرة الطبيب المعالج. تم دفع رواتب طاقم التخدير والفريق المساعد للطبيب.
  • تكلفة الأدوات المستخدمة أثناء الجراحة.
  • المكان أو المستشفى حيث يتم إجراء الجراحة.
  • نوع الجراحة التي يقوم بها الطبيب.

ملخص لما سبق
تم التوضيح من خلال هذا المقال عن كل ما يخص تكلفة عملية شفط الغضروف في مصر ب مستشفى كيورا النصر حيث تقدم لكم جميع الخدمات المتعلقة بتخصص قسم تشخيص وعلاج حالات الانزلاق الغضروفي وأفضل رعاية صحية شاملة وعالية التخصص، وبأفضل الأسعار وفي النهاية ننصح بضرورة اختيار مستشفى كيورا النصر التخصصي أفضل مستشفى علاج حالات الانزلاق الغضروفي في مصر حيث لها العديد من التجارب السابقة الناجحة في الجراحة العامة المختلفة وذلك لأن نجاح العملية تتوقف بشكل كبير على المهارة  الطبية ولمعرفة تكلفة عملية شفط الغضروف في مصر يمكنك التواصل معانا .

اسئلة شائعة :
متي يحتاج مريض الإنزلاق الغضروفي لعملية ؟ 

عندما يتكرر الألم على الرغم من تناول الدواء، إذا استمر لأكثر من شهر أو إذا كان من نوع قرصي المنشأ (يؤلم عندما يكون الشخص واقفاً على قدميه او عند الوقوف). وطبعاً في حال وجود تهيج في العصب الوركي.

هل عملية شفط الغضروف ناجحة ؟

عملية شفط الغضروف لا تتم الا في حالات محددة جدا ومعظم الحالات التي تتم فيها شفط الغضروف يكون هناك ديسك بسيط جدا وهي ناجحه اذا عملت بطريقه علميه سليمه.

كيف يعرف المريض أنه مصاب بإنزلاق غضروفي ؟ 

قد يعاني المريض من ألم في أسفل اليد، أو الذراع، أو الأصابع، أو الكتف، أو الذراع مع وجود وخز أو تنميل في تلك المناطق عندما يصيب الانزلاق الغضروفي الرقبة، بجانب عدة أعراض أخرى شبيهة بتلك التي تظهر عند إصابة أسفل الساق مع اختلاف الموقع فقط، فمثلاً يشعر المريض أيضاً بألم في الرقبة، ويتفاقم مع الحركة، أو الاهتزازات .

مقالات ذات صلة