دكتور اوعية دموية شاطر

دكتور اوعية دموية شاطر

دكتور اوعية دموية شاطر

افضل دكتور اوعية دموية شاطر حيث يحتاج علاج الأوعية الدموية إلى مهارة وخبرة كبيرة لكي تساعد المريض على تلقي العلاج المناسب والوصول إلى أفضل النتائج الجيدة بنسب نجاح مُرتفعة، هذا بجانب توفير الخبرة  في علاج قرحة القدم السكري وعلاج غرغرينا القدم السكري وعلاج دوالي الساقين والحقن ومن خلال أحدث التقنيات التي يقوم باستخدامها دكتور اوعية دموية شاطر

أوعية دموية

ينتشر مرض الأوعية الدموية لدى الكثير وعادًة تنتج الدوالي بسبب الوقوف لفترات زمنية طويلة وقد ترجع إلى أسباب وراثية. كما وجد أن الإناث هن الأكثر عرضةً للإصابة بدوالي الساقين عن الذكور، وقد يرجع السبب إلى حدوث تغير في نسب الهرمونات لديهن، بدايةً من فترات الطمث والحمل، بما يشتمل على ضغط الجنين والرحم، ثم يتم استخدام وسائل هرمونية لمنع الحمل حتى يتم استخدام هرمونات تعويضية وذلك للسيطرة على أعراض سن اليأس.

دكتور اوعية دموية شاطر

من هو افضل دكتور اوعية دموية شاطر حيث يعتبر اختيار افضل دكتور جراحة اوعيه دمويه ودوالي في مصر هام للغاية لأنها تعد من الأمراض التي يمكن أن تؤدي مضاعفاتها إلى الوفاة.

لذلك توفر مستشفى كيورا النصر افضل دكتور اوعية دموية شاطر ذو خبرة ومهارة عالية في تشخيص وعلاج كافة الأمراض التي تصيب الأوعية الدموية والدوالي بأحدث التقنيات والأجهزة والعمل على إصلاح تمدد الشريان الأورطي عن طريق تركيب الدعامات و الوصلات الشريانية وكذلك جراحات الشريان الأورطي و جراحات تغيير شرايين الساق و العمل على إذابة جلطات الأوردة.

ما يعالجه دكتور اوعية دموية شاطر

حيث يتخصص افضل دكتور اوعية دموية شاطر في تشخيص وعلاج جميع الأمراض التي تصيب الشرايين والأوعية الدموية والدوالي ومن ضمن الأمراض التي يعالجها دكتور اوعية دموية شاطر هي ما يلي:

  • علاج دوالي الساقين

يشمل علاج الدوالي التهاب الأوردة، والذي يمكن أن يؤثر على أي وريد في الجسم. ومع ذلك، فإنها عادة ما تكون موجودة في الساقين ويمكن أن تسبب الألم مثل: «الحرق، وتشنجات العضلات، و التورم في أسفل الساقين، والحكة في واحد أو أكثر من الأوردة، والنزيف من الدوالي». يعتمد العلاج على العمليات الجراحية أو غير الجراحية. وتشمل هذه: 

  1. علاج الدوالي بالليزر 
  2. علاج الدوالي بالحقن الرغوي

علاج الدوالي وجراحة الأوعية الدموية

 كقاعدة عامة، فإن الشيء الأكثر إزعاجًا لمرضى الدوالي هو شكلها الخارجي، حيث أن الأعراض الأخرى للدوالي لا تحدث في جميع الحالات و لا يلاحظها المريض. يعتقد المريض في أي وقت أنها مجرد مشكلة جلدية أو جمالية، دون أن يعلم أن مصدر هذه المشكلة هو خلل وظيفي في ارتجاع الدم في الأوردة، والذي يتمثل في الذهاب إلى طبيب متخصص في جراحة الأوعية الدموية لتشخيص الحالة ومن ثم الشخص الأنسب تحديد طرق العلاج المناسب. 

  • علاج تمدد الأوعية الدموية الأبهري 

تمدد الأوعية الدموية الأبهري هو توسيع الشريان الأورطي إلى حوالي مرة ونصف الحجم الطبيعي للشريان. لا يسبب عادةً أعراضًا، إلا عند حدوث تمزق. ومع ذلك، قد تشعر أحيانًا بألم في المعدة أو الظهر أو الساقين. قد تحدث هذه الحالة. وهو دائمًا أكثر شيوعًا في الشريان الأورطي البطني، ولكنه قد يحدث أيضًا في منطقة الصدر. قد يقوم الطبيب بإجراء عملية جراحية لإصلاح وإزالة الأجزاء التالفة من الشريان. يمكن القيام بذلك من خلال جراحة البطن المفتوحة أو عن طريق تثبيت دعامة الأبهر.

  • علاج انسداد الشرايين الطرفية

 انسداد الشرايين الطرفية الناجم عن تصلب الشرايين هو تراكم الكوليسترول والمواد الأخرى في جدار الشرايين، مما يتسبب في ضعف تدفق الدم إلى الأطراف. هذا يمكن أن يسبب السكتة الدماغية. تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا لهذه الحالة الخدر والخدر في الساقين، بالإضافة إلى برودة الساقين. يتأثر الشخص المصاب بشكل خاص مقارنة بالساق الأخرى. قد يعرج المريض عند المشي. سيقدم لك طبيبك أفضل حل لعلاج انسداد الشرايين الطرفية، اعتمادًا على حالتك الصحية. هناك علاجات دوائية، مثل مضادات التخثر وأدوية خفض الكوليسترول. هناك علاجات جراحية، مثل جراحة تحويل مسار شرايين القدم، والتي تتضمن توسيع الشرايين وادخال دعامة.  

  • علاج تضيق شرايين الرقبة

 من خلال الجراحة، حيث تتم إزالة البطانة الداخلية للشريان من خلال شق جراحي في الجزء الأمامي من الرقبة. يتم العلاج أيضًا باستخدام تقنية غير جراحية، حيث يتم توسيع الشريان السباتي عن طريق تثبيت الدعامات. يتم توسيع الشريان بواسطة بالون متصل بالقسطرة. يتم تثبيت دعامة معدنية للحفاظ على التمدد ومنع المزيد من التضييق. 

  • علاج تجلط الأوردة العميقة 

أنواع علاج تجلط الأوردة العميقة عادة ما يتضمن علاج تجلط الأوردة العميقة تناول مضادات التخثر، مما يقلل من قدرة الدم على التجلط ويمنع الجلطات الموجودة من التفاقم. الهيبارين والوارفارين نوعان من مضادات التخثر التي يشيع استخدامها لعلاج أمراض الأوردة العميقة.

  • علاج بالقسطرة

 يتم استخدام القسطرة لمعرفة مكان وجود الجلطة في الوريد الدموي. يُستخدم البالون لفتح المنطقة المصابة بجلطة دموية واستعادة تدفق الدم. 

  • علاج جروح القدم لدى مرضى السكري 

تعتبر القدم السكرية واحدة من أكثر مضاعفات مرض السكري شيوعًا. يحدث ذلك بسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم غير المنضبط ويسبب ما يسمى بالاعتلال العصبي السكري، أي فقدان الألم في الأطراف عندما يعاني المريض من إصابة خاصة في القدم. يسبب القرحة وموت الأنسجة والالتهابات إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب. 

ملخص لما سبق

تم التوضيح من خلال هذا المقال عن كل ما يخص دكتور اوعية دموية شاطر بمستشفى كيورا النصر حيث تقدم لكم جميع الخدمات المتعلقة بتخصص قسم تشخيص وعلاج  الأوعية الدموية والدوالي وأفضل رعاية صحية شاملة وعالية التخصص، وبأفضل الأسعار وفي النهاية ننصح بضرورة اختيار مستشفى كيورا النصر التخصصي أفضل مستشفى أوعية دموية في مصر حيث لها العديد من التجارب السابقة الناجحة في الجراحة العامة المختلفة وذلك لأن نجاح العملية تتوقف بشكل كبير على المهارة الطبية. 

مقالات ذات صلة