دليل عيادات جراحة القدم السكرية في مصر

دليل عيادات جراحة القدم السكرية في مصر

عيادات جراحة القدم السكرية

مرض القدم السكرية إحدى المضاعفات الناتجة عن مرض السكري، والذي يعتبر من الأمراض المزمنة، كحال أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ويلزم المتابعة باستمرار مع أفضل عيادات جراحة القدم السكرية في مصر؛ منعاً لزيادة المضاعفات والإصابة بالغرغرينا، ولا يوجد في مصر أفضل من عيادات جراحة القدم السكرية بمستشفى كيورا النصر، وهذا للعديد من الأسباب سنتعرف عليها سوياً في هذا المقال.

ما هو مرض القدم السكرية؟

مشكلة القدم السكرية واحدة من مظاهر المعاناة التي يعيشها مرضى السكري، والتي تنشأ نتيجة فقدان السيطرة على مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى إهمال تناول الأدوية وفقاً للجدول الزمني المحدد لها، وهو ما يعرض المريض للإصابة بمضاعفات مرض السكري.

يعرف الأطباء مرض قدم السكري على أنه تقرحات جلدية، تظهر بسبب الجروح والإصابات التي يتعرض لها الطبيب دون أن يشعر، بسبب فقدان الشعور بقدمه نتيجة فقدان السيطرة على السكر في الدم، ما أدى إلى تلف الأعصاب الطرفية وعدم وصول الدم إلى الأطراف بالشكل السليم.

يأتي دور عيادات جراحة القدم السكرية في علاج المرضى من الجروح والتشققات التي يعاني منها المريض، والتي قد تسبب الالتهابات، وتؤدي إلى موت الأنسجة، وقد تنتشر المضاعفات وتمتد إلى أصابع القدم، وتؤثر على عظام القدم، وهو ما يُعرف بالغرغرينا.

إهمال هذا النوع من الأمراض قد يؤدي بالنهاية إلى فقدان السيطرة الكاملة على السكر بالدم، وهو ما قد يؤدي إلى مخاطر صحية تفوق مرض سكري القدم وفقدان أو بتر القدم أو إحدى الأصابع، كالإصابة بالجلطات وانسداد الشرايين وغيرها.

 عيادات جراحة القدم السكرية بمستشفى كيورا النصر

تقدم مستشفى كيورا النصر بعياداتها الداخلية والخارجية والتي تعد جراحة القدم السكري واحدة منها العديد من الخدمات والمميزات التي من الصعب مقارنتها مع غيرها من المستشفيات المتواجدة بالقرب منها، وهذه الخدمات متمثلة في الآتي:

  1. توفير أساليب الرعاية الكاملة للمرضى.
  2. الاعتماد على أحدث الأساليب التقنيات العلاجية والتشخيصية.
  3. توفير طاقم طبي مهني على مستوى عالٍ من الخبرة والكفاءة.
  4. وجود مجموعة كبيرة من الأطباء الاستشاريين أصحاب الخبرة والباع الطويل في المجال الطبي.
  5. فتح أقسام الطوارئ وعيادات جراحة القدم السكرية على مدار الـ 24 ساعة.
  6. توفير جميع المرافق والخدمات الطبية المختلفة للمرضى.
  7. عمل الأشعة والتحاليل اللازمة للوقوف على طريقة العلاج المناسبة.
  8. توافر طاقم تمريض متمرس، يستطيع تهيئة بيئة عمل مناسبة للأطباء، ما يضمن تقديم أفضل أنواع الرعاية الطبية للمرضى.
  9. توافر الأدوات والأجهزة الطبية المختلفة وفقاً للمعايير الطبية العالمية بعيادات جراحة القدم السكرية.
  10. التعقيم المستمر للعيادات؛ منعاً لانتقال العدوى بين المرضى.

مقالات ذات صلة