أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر

أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر

أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر

أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر

التهاب المسالك البولية هي عبارة عن عدوى بكتيرية شائعة تصيب القسم البولي السفلي أو قد تصيب الجهاز البولي كاملًا وصولًا إلى الكلى، كما يمكن أن تصيب جميع الفئات العمرية، ولكن تعتبر النساء هم أكثر عرضة لها من الرجال وذلك لقصر مجرى البول، كما تصاب نصف النساء بالتهابات البول على الأقل مرة واحدة خلال فترة حياتهم.

ومن خلال هذا المقال سوف نوضح على نحو مُفصل عن أمراض المسالك البولية وعن أسباب و أعراض التهاب المسالك البولية وعلاجها وعن أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر بالطرق الحديثة من خلال الطبيب المختص بـ “مستشفى كيورا النصر”.

التهاب مسالك بولية

حيث يعرف التهاب الجهاز البولي أو التهاب المسالك البولية على أنه هو عبارة عن إصابة الجهاز البولي في أغلب الأحيان بالتهاب بكتيري أي عدوى بكتيرية، وقد تكون الإصابة في بعض الأحيان بسبب عدوى فيروسية أو فطرية، كما تحدث الإصابة في أي عضو من أعضاء الجهاز البولي الذي يتضمن الكلية والحالب وهما يعدان الجزء العلوي من الجهاز البولي، والمثانة والإحليل هما الجزء السفلي من الجهاز البولي.

كما أن الكلية مسؤولة عن تكوين البول، حيث ينتقل البول من الكلية عبر الحالب الى المثانة، كما يتم حفظها حتى يشعر الشخص في الحاجة إلى التبول و يخرج البول عبر فتحة الاحليل، كما تجدر الإشارة أنه في الوضع الطبيعي يكون البول معقم ولا يحتوي على أي جراثيم، وإذا انتقلت بكتيريا إلى الجهاز البولي فإنها تسبب حدوث التهاب المسالك البولية، كما تعد التهابات المسالك البولية هي أكثر شيوعاً عند النساء.

أعراض التهاب المسالك البولية

في أغلب الأحوال لا تصاحب التهاب المسالك البولية أي أعراض غالبًا، ولكن إن حدثت فسوف تشمل على:

  1. كثرة الحاجة القوية والمفاجِئة إلى التبول.
  2. الشعور بحرقان مصاحب للتبول.
  3. القيء أو الغثيان.
  4. كثرة الحاجة إلى التبول ولكن بكميات قليلة.
  5. الشعور بآلام أعلى الظهر والجانبين.
  6. ارتفاع في درجة الحرارة.
  7. الشعور بالبرد والرجفة.
  8. تعكر لون البول أو وجود دم فيه ورائحته قوية.
  9. آلام في الحوض.

أسباب التهاب المسالك البولية

يوجد هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى التهاب المسالك البولية وهي:

  1. الحمل، حيث يصبح البول أثناء الحمل أقل حمضية كما يحتوي على العديد من البروتينات، والسكريات، كما يتغير مستوى العديد من الهرمونات أثناء مرحلة الحمل مما يزيد من احتمالية الإصابة بحالات التهابات الجهاز البولي أثناء الحمل.
  2. ممارسة الجنس بشكل متكرر.
  3. قلة الحاجة إلى النظافة الشخصية.
  4. الأمراض التي قد تسبب عن فقدان القدرة على تفريغ البول بشكل كامل من المثانة.
  5. العوامل التي تسبب في انخفاض المناعة مثل أخذ العلاج الكيماوي، أو مرض عوز المناعة المكتسبة الايدز.
  6. الإصابة بداء السكري.
  7. تضخم البروستاتا عند الرجال.
  8. استخدام السدادات القطنية.
  9. استخدام أنواع موانع الحمل.
  10. استخدام قثطار البول أو القسطر، والذي يستخدم في العادة إلى تصريف البول من المثانة، حيث يتم إدخاله عن طريق الفتحة البولية وصولاً إلى المثانة.
  11. الإصابة بحصوات في الكلى أو في الحالب.
  12. تناول بعض أنماط حبوب منع الحمل.

أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر

  • يبحث الكثير من مرضى المسالك البولية إلى ما هي أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر؟ لذلك نرشح لكم عن جدارة مستشفى كيورا النصر حيث تعد واحدة من أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر وذلك لأنها توفر قسم خاص لأمراض المسالك البولية تحت إشراف طاقم طبي متخصص على أعلى مستوى من الكفاءة والفعالية لذلك تصنف واحدة من أفضل مستشفى مسالك بولية في مصركما أنها تعتبر من أقدم مستشفى بمدينة نصر حيث لديها أكثر من 50 سنة خبرة وسميت بـ كيورا النصر نسبة إلى ذكرى نصر 6 اكتوبر.
  • توفر مستشفى كيورا النصر أفضل رعاية طبية وجودة عالية، بالإضافة إلى توفير فريق طبي وإداري متنوع يتمتع بالخبرة والشهرة الكبيرة وسجل حافل بالإنجازات بالإضافة إلى الحرص على توفير أحدث التقنيات والأجهزة الطبية كما يوجد لديها نظام Generator Oxygen Quality & infection control system بالإضافة إلى خدمة الـ one to one nursing المتاحة في العناية المركزة و الأجنحة و 18 غرفة عناية مركزة و 53 غرفة منهم 8 جناح لذلك تصنف واحدة من أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر ذات اسم وسمعة طيبة بين المرضى وذويهم.
  • في بعض الأحيان تحدث بعض المواقف الطارئة التي تستلزم الذهاب إلى مستشفى متخصصة على وجه السرعة، وحتى تكوني على وجه الاستعداد في أي وقت لمعرفة أقرب المستشفيات المتاحة في محيطك وعناوينها وأرقام هواتفها، حيث أن يماثل الاحتفاظ بحقيبة إسعافات أولية في منزلك أو سيارتك، إذا يجعلك مطمئنة إلى حد ما وتتصرفين بشكل سليم في الظروف الاستثنائية ومن ضمن أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر هي مستشفى كيورا النصر حيث توفر قسم خاص لتشخيص وعلاج أمراض المسالك البولية تحت إشراف طاقم طبي متخصص ومدرب على أعلى مستوى من الكفاءة والفعالية.

أحسن دكتور مسالك بولية في مدينة نصر

  • هناك الكثير من يبحث عن أحسن دكتور مسالك بولية في مدينة نصر ولكن لا داعي للبحث عن أحسن دكتور مسالك بولية في مدينة نصر لأننا نوفر في مستشفى كيورا النصر عيادات خارجية لأمراض المسالك البولية تحت إشراف أحسن دكتور مسالك بولية في مدينة نصر.
  • كما يوجد بالمستشفى جهاز تنفس اصطناعي وجهاز أشعة فوق بنفسجية، كما يوجد بها وحدة مكافحة حالات العدوى لضمان سلامة وصحة المرضى بالإضافة إلى يوجد بالمستشفى مجموعة من العيادات الخارجية التي تعمل بشكل كبير على خدمة المرضى، والحرص بشكل كبير على تقديم أفضل رعاية صحية للأمهات والأطفال والعائلات، كما يعمل بها نخبة من الأطباء المتخصصين في مختلف المجالات، كما توفر بعض الخدمات والمرافق العامة مثل: غرف وأجنحة فندقية مريحة وجذابة وهو ما جعلها أفضل مستشفيات القاهرة وتستحق ذلك عن جدارة بالفعل نتيجة ما تقدمه من خدمات عديدة ومميزة.

دكتورة مسالك بولية مدينة نصر

تلجأ الكثير من السيدات خاصة المقبلين على الحمل إلى البحث عن أفضل دكتورة مسالك بولية مدينة نصر ولكن لا داعي للبحث الآن، لأن توفر مستشفى كيورا النصر قسم خاص للمسالك البولية برعاية  أفضل دكتورة مسالك بولية مدينة نصر مدربة على أعلى مستوى من الفعالية والكفاءة.

أخيراً

مع نهاية هذه المقالة بهذا نكون تناولنا بالحديث عن كل ما يخص العوامل التي تتوقف على إختيار افضل أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر كما أوضحنا الخدمات التي توفرها أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر (كيورا النصر) وعن توفير عيادات خارجية متخصصة في المسالك البولية تحت رعاية وإشراف طاقم طبي متخصص ومؤهل من أحسن دكتور مسالك بولية في مدينة نصر في ذلك حيث تقدم لكم جميع الخدمات المتعلقة بـ تشخيص وعلاج الأمراض التي تتعلق بالمسالك البولية بجانب توفير أفضل رعاية صحية شاملة وعالية التخصص بأعلى جودة وأفضل تكلفة.

وفي النهاية، ننصح بضرورة اختيار  مستشفى كيورا النصر التخصصي أفضل أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر حيث لها العديد من التجارب السابقة الناجحة في علاج المسالك البولية المختلفة وذلك لأن نجاح العملية تتوقف بشكل كبير على المهارة الطبية. 

قد يعجبك أيضا

تعرف على أفضل مستشفي جراحة عظام في مدينة نصر

تعرف على أفضل مستشفيات مدينة نصر

أفضل مستشفى مخ وأعصاب بالعناوين

أفضل مستشفى طوارئ بالعناوين وأرقام التليفون

مستشفى منظار جراحة العظام

افضل مستشفى مخ واعصاب في مصر 1

أحسن مستشفى جراحة عامة بالقاهرة

افضل مستشفى عظام في مصر

أفضل مستشفى أطفال

أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر

أفضل مستشفى أوعية دموية بمدينة نصر

مقالات ذات صلة