استشاري جهاز هضمي ومناظير

استشاري جهاز هضمي ومناظير

استشاري جهاز هضمي ومناظير

استشاري جهاز هضمي ومناظير، يستخدم تنظير الجهاز الهضمي للعديد من الأغراض التشخيصية والعلاجية للعديد من الأمراض. يستخدمه الأطباء لفحص الأعضاء والأوعية الداخلية واكتشاف المشاكل في الجسم دون الحاجة إلى إجراء شقوق جراحية فحص الأعضاء الداخلية. يقوم الجراح بإدخال المنظار من خلال شقوق صغيرة أو من خلال فتحات طبيعية في الجسم، إما في الفم أو فتحة الشرج. المنظار الداخلي عبارة عن أنبوب مرن مزود بكاميرا تسمح للطبيب بمشاهدة الجهاز الهضمي من خلال شاشة. باستخدام المنظار، يمكن استخدام المقص أو الملقط لإجراء الجراحة أو إجراء خزعة.

دواعي استخدام جراحة المناظير

يسمح تنظير الجهاز الهضمي للطيب برؤية وفحص الأعضاء الداخلية دون الحاجة إلى شق جراحي. يتم عرضها على شاشة في غرفة العمليات حتى يتمكن الجراح من رؤيتها بوضوح. مع التقنيات الحديثة أصبح حجم المنظار صغيرًا جدًا ولا يسبب أي مشاكل أو شكاوى للمريض ولا توجد مضاعفات.
عادة ما يتم استخدامه لتشخيص الأعراض غير الطبيعية أو لأخذ عينات الأنسجة التي يتم إرسالها إلى المختبر لتحليلها. مع تطور تقنيات وأدوات التنظير الداخلي
أصبح التنظير الداخلي أساسًا للعديد من العمليات، مثل إصلاح قرحة المعدة، وإزالة حصوات المرارة، وإصلاح فتق الحجاب الحاجز، والعديد من أنواع جراحات السمنة.
قد يطلب الطبيب العلاج بالمنظار في الحالات التالية: قرحة المعدة التهاب البنكرياس حصى المرارة نزيف غير مبرر للجهاز الهضمي انسداد المريء الإمساك المزمن أورام فتق الحجاب الحاجز

دواعي استخدام جراحة المناظير

استشاري جهاز هضمي ومناظير

بعد ما تم التعرف على قسم الجهاز الهضمي وجراحة المناظير حان الوقت للتعرف على من هو افضل استشاري جهاز هضمي ومناظير حيث توفر مستشفى كيورا النصر قسم خاص لأمراض الجهاز الهضمي وجراحة المناظير برعاية افضل استشاري جهاز هضمي ومناظير وأفضل طاقم طبي مدرب على اعلى مستوى من الكفاءة والجودة والخبرة العالية والكثير التجارب الناجحة في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي ويتميز هذا القسم بأنه مجهز بأحدث مناظير الجهاز الهضمي التشخيصية والعلاجية للكشف عن أمراض الجهاز الهضمي العلوي والسفلي وعلاجه وذلك للحالات المسبق ترتيبها، بالإضافة إلى الحالات الطارئة، على يد نخبة من الاستشاريين ذوي الكفاءة والجودة العالية في إجراء مناظير الجهاز الهضمي مع الحرص على توافر أجهزة التعقيم الكاملة بالقسم.

أنواع مناظير الجهاز الهضمي

يتم تشخيص أو علاج أمراض المريء والمعدة والاثني عشر. يتم استخدامه لتحديد أسباب العديد من أعراض الجهاز الهضمي، وإجراء خزعات الأنسجة، أو علاج مشاكل الجهاز الهضمي. يُطلق على المنظار الذي يتم إدخاله من خلال فتحة الشرج اسم منظار القولون ويستخدم لفحص التغييرات أو المشكلات التي قد تحدث في الأمعاء الغليظة والمستقيم، أو لإجراء خزعة الأنسجة وهناك نوعان من أنواع مناظير الجهاز الهضمي وسوف نوضح بشكل أكثر تفصيلاً من خلال السطور التالية عن أهم تلك النوعين وهما التالي

أولاً، التنظير التشخيصي

ثانياً، المناظير العلاجية
  • توسيع المريء. حقن أو ربط دوالي المريء. تنظير القنوات الصفراوية.
  • العلاج الكيميائي المحلي لأورام الكبد.
  • تنظير القنوات الصفراوية.

نظرًا لفتح المدخل، يتم تقسيم المناظير أيضًا إلى تنظير علوي، حيث يتم فحص الجهاز الهضمي من الأعلى من خلال فتحة الفم.

افضل مستشفى جهاز هضمي ومناظير في القاهرة

تعد مستشفى كيورا النصر واحدة من أفضل مستشفى جهاز هضمي ومناظير في القاهرة وذلك لأنها تتميز بالعديد من المميزات المنفردة التي جعلتها تحصل على افضل مستشفى جهاز هضمي ومناظير في القاهرة ومن هذه المميزات ما يلي

  1. يضم المستشفى التخصصي قسما متميز لأمراض الجهاز الهضمي والكبد ويعنى بتشخيص وعلاج ومتابعة الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي كما يحتوي القسم على أحدث الأجهزة اللازمة بهدف القيام بمختلف الإجراءات التي يقوم بها أطباء مختصين و متمرسين على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة والفعالية ومنها حالات تنظير المريء والمعدة والأمعاء والقولون مع العمل على أخذ عينات إن لزم الأمر لذلك
  2. العمل على أخذ العينات التشخيصية, وإزالة الانسدادات الورمية في الجهاز الهضمي والقنوات الصفراوية, كما يتم العمل على إجراء تنظير عن طريق الكبسولة المزودة بكاميرات توضح الأمراض التي يصعب الوصول إليها عن طريق المنظار التقليدي. ولهذا كله فإنه يمكن أن يعول على أطبائنا و مستشفانا التي تصنف أفضل مستشفى متخصص في الجهاز الهضمي لخبرتهم وعمق معرفته, هذا بالإضافة إلى استخدام أحدث وسائل التشخيص العلاجية والمتابعة.
  3. بالإضافة إلى توفير أفضل الطرق لعلاج حالات السمنة وزيادة الوزن مثل تركيب بالون في المعدة لعلاج السمنة وتركيب أنبوب تغذية معوي في الحالات التي يتعذر فيها البلع, وإجراء تنظير القنوات الصفراوية, مع علاج التضيقات, وإزالة الحصى

مع نهاية هذا المقال لقد تم التوضيح عن كل ما يخص استشاري جهاز هضمي ومناظير وافضل مستشفى جهاز هضمي ومناظير هي مستشفى كيورا النصر حيث تقدم لكم جميع الخدمات المتعلقة بتخصص قسم تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي وأفضل رعاية صحية شاملة وعالية التخصص، وبأفضل الأسعار وفي النهاية ننصح بضرورة اختيار مستشفى كيورا النصر التخصصي أفضل مستشفى متخصص في الجهاز الهضمي في مصر حيث لها العديد من التجارب السابقة الناجحة في الجراحة العامة المختلفة وذلك لأن نجاح العملية تتوقف بشكل كبير على المهارة الطبية.

الاسئلة شائعة
ما هو المرض الذي يصيب الجهاز الهضمي ؟ 

أمراض الجهاز الهضمي، هي الأمراض التي تتعلق بالهضم، تحديداً الأمعاء الغليظة والأمعاء الدقيقة والمعدة والمريء والمستقيم وملحقات الجهاز الهضمي كالمرارة والكبد والبنكرياس.

هل أمراض الجهاز الهضمي تسبب ضيق التنفس ؟

يعاني بعض الأشخاص من الضيق في التنفس نتيجة الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي، حيث أن انتفاخ البطن والقولون يسبب التأثير على الحجاب الحاجز الذي يفصل بين كل من الصدر والبطن مما يسبب تقييد حركة الحجاب الحاجز، وبالتالي الشعور بضيق التنفس.

ما سبب الثقل بالصدر وضيق التنفس ؟

بشكل عام فإن الشعور بثقل في الصدر مع صعوبة في التنفس قد يعود لأسباب أخرى لا تظهر في الاختبارات التي تم إجراؤها، ومنها الآتي: القلق والتوتر. ارتجاع المريء. الشد العضلي.

 

مقالات ذات صلة